تونس : الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية 2023، تنظم الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية المنضوية تحت الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوما تحسيسيا حول الصحة والسلامة المهنية في قطاع البناء وذلك يوم 31 ماي 2023 بحضيرة بناء بمنطقة البحيرة 1 بتونس (شارع بحيرة مالارين، مرور بحيرة عمار أمام مبنى بدر) على الساعة الثالثة ونصف بعد الزوال بإشراف شركة Socobat المكلفة بإنجاز أشغال المشروع.

تشارك في تنظيم اليوم التحسيسي الجامعة العامة للبناء والأخشاب المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل، بدعم من منظمة العمل الدولية عن طريق مشروع “المبادرة المندمجة لتنمية محلية شاملة”، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والتعاون السويسري.

بهذه المناسبة سوف يتم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية والجامعة العامة للبناء والأخشاب لمزيد التنسيق بينهما قصد تطوير قطاع البناء.

كما سيتم تكريم بعض الكفاءات العاملة لشركة Socobat من خلال إسناد جائزة العامل المثالي لستة أعوان.

يتخلل أعمال هذا اليوم، مداخلات تحسيسية للعاملين في قطاع البناء حول وضعية الصحة والسلامة المهنية من طرف الإدارة العامة لطب الشغل والإدارة العامة لتفقدية الشغل والصندوق الوطني للتأمين على المرض.

تُختتم فعاليات هذه التظاهرة بزيارة ميدانية لحضيرة البناء للوقوف على أهم التجارب الناجحة والممارسات الجيدة في مجال تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية في قطاع البناء.

شارك رأيك

Your email address will not be published.