بمدينة الثقافة، 3 وزراء في الاحتفاء باليوم العالمي للبيئة تحت شعار “حلول مستدامة للحد من التلوث الناتج عن البلاستيك”

أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي بمعية كل من وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي ووزير التربية السّيّد محمد علي البوغديري، اليوم الاثنين 05 جوان 2023 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي على فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني والعالمي للبيئة الذي نظّمته وزارة البيئة تحت شعار “حلول مستدامة للحد من التلوث الناتج عن البلاستيك”، وذلك بحضور عدد من سفراء الدّول الشقيقة والصديقة وممثّلي البعثات الديبلوماسية ببلادنا ومكونات عن المجتمع المدني.

وتمّ خلال هذا اللقاء التأكيد على أهمية التثقيف حول المواضيع المختلفة والمتعلّقة بحماية البيئة واستعادة المنظومات الايكولوجية، وذلك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة والحدّ من تأثيرات التغيرات المناخية.

وشدّدت الدكتورة حياة قطاط القرمازي في هذا الصّدد على دور العمل الثقافي في التحسيس بمواضيع التلوّث البيئي والقضايا الهامة التي تطرح حاليا للتدارس والنقاش، كون الثقافة هي رسالة استباقية للتوعية والتحسيس وإنارة العقول عبر الفن بمختلف تعبيراته وأشكاله الإبداعية.

واعتبرت الوزيرة أنّ التوعية بهذه القضايا والمواضيع هي مسؤولية مشتركة بين مختلف الوزارات ومؤسسات الدولة عموما في سبيل تأمين بيئة سليمة للأجيال القادمة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.