في الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون، ثامر حسني يحيي حفل الاختتام بالمسرح الأثري بقرطاج

انتظمت صباح اليوم الثلاثاء 06 جوان 2023 بمقرّ اتحاد إذاعات الدّول العربية النّدوة الصّحفية الخاصة بالدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي ستقام فعالياته هذه السنة من 12 الى 15 جوان 2023 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي تحت شعار “الفنون والثّقافة تجمعنا”.

ولأول مرة منذ انبعاث المهرجان، تنتظم هذه الدورة بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية بعد إمضاء اتفاقية تعاون مع اتحاد اذاعات الدول العربية تقضي بتنظيم المهرجان لمدة اربع سنوات متتالية في بلد المقرّ تونس.

وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، ثمّنت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي هذه الشراكة الحديثة بين اتحاد إذاعات الدّول العربية ووزارة الشؤون الثقافية، وهو ما سيضفي على هذا الحدث الإعلامي العربي الهامّ أبعادا ثقافية وفنّية لافتة، معتبرة أنّ الاتفاقية المبرمة بين الوزارة والاتحاد لإقامة المهرجان لأربع سنوات متتالية في تونس وفي مؤسسات الوزارة والفضاءات المُشرفة عليها، هو مكسب وتحدّ في الوقته ذاته.

وأضافت بأنّ هذه الشراكة تُعبّر في جانب منها عن استعداد وزارة الشؤون الثقافية لدعم هذا المُنْجَزُ الإعلامي العربي الذي هو أيضا ُمنجز ثَقافِيٌ بامتياز.

ويقترح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الثالثة والعشرين جملة من الفقرات والمواعيد منها حفل الافتتاح الذي يؤمّنه الموسيقار محمد علي كمّون بعرض فني بعنوان “عطور عربيّة”، كما تعود وزارة السياحة بعد غياب عن المهرجان بتنظيم المنتدى العربي للإعلام السياحي يوم الاثنين 12 جوان 2023.

وتقترح هذه الدورة أيضا ندوة عن الدراما العربية في العصر الرقمي، فضلا عن افتتاح المعرض التكنولوجي وسوق البرامج (الثلاثاء 13 جوان 2023)، إلى جانب ندوة ثانية عن الذكاء الاصطناعي CHATGPT وأدواته في إنتاج المحتوى، وندوة الأفلام الوثائقية والتعليق الرياضي في الوطن العربي (الأربعاء 14 جوان 2023)، الى جانب فقرة المسابقات وتقديم جوائز المهرجان.

ويحيي حفل الاختتام الفنان ثامر حسني وذلك يوم الخميس 15 جوان 2023 بالمسرح الأثري بقرطاج.

ويحلّ بيننا في تونس خلال فعاليات المهرجان عدد هام من الضيوف العرب في مجال الاعلام والثقافة الى جانب ضيوف شرف الدورة من نجوم الثقافة الدراما والإعلام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.