التيار الديمقراطي يستنكر إصرار السلطة الحاكمة التنكيل بعائلة الشواشي

بيان/ تونس في 14 جوان 2023
بعد مرور 110 يومًا على اعتقال السياسي والأمين العام السابق للتيار الديمقراطي السيد غازي الشواشي والتنكيل به من خلال رفع شكايات ضده من قبل وزيرة العدل على معنى المرسوم 54 ومن خلال الزج به في قضية ما يعرف بالتآمر على أمن الدولة، يتم الآن استدعاء ابنه وعضو المجلس الوطني للتيار الديمقراطي إلياس الشواشي للبحث بمقر الفرقة المركزية لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال، على خلفية تصريحات إعلامية أدلى بها في إطار إنارة الرأي العام حول ظروف سجن والده والقضايا المنسوبة له.

و أمام تواصل هذه الانتهاكات و الخروقات، يهم التيار الديمقراطي أن:

  • يعبر عن تضامنه المطلق مع غازي الشواشي وإلياس الشواشي وكل عائلتهما.
  • يدين استدعاء إلياس الشواشي للبحث في محاولة لترهيبه وانتهاك حقه في التعبير والدفاع عن والده، كما يطالب بوقف تلفيق القضايا والتهم التعسفية ضد النشطاء السياسيين.
  • يستنكر إصرار السلطة الحاكمة التنكيل بغازي الشواشي وعائلاته من خلال انتهاك حقهم في الزيارة المباشرة، في عدم امتثال واضح و غير قانوني للأذون القضائية. و يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن غازي الشواشي وجميع المعتقلين السياسيين.
  • يطالب بمحاسبة جميع المسؤولين الذين يقفون وراء الاعتقالات التعسفية بتهم واهية و ملفات خاوية و الذين يستهدفون و ينتهكون حرية التعبير.
  • يدعو جميع القوى الحية المدنية و السياسية لمواصلة العمل والنضال من أجل التصدي لهذه الانتهاكات و استرجاع الديمقراطية وتحقيق العدالة للجميع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.