الزهراء : بأمر من والي بن عروس، غلق مقهى الريحان لشقيق ريان الحمزاوي

وفق القرار الصادر عن والي بن عروس، غلق مقهى الريحان من الصنف الأول لمدة 15 يوما يعود إلى إخلالات في كراس الشروط. و وفق ما تم نشره في الصفحة الرسمية لمحمد ريان الحمزاوي، رئيس بلدية الزهراء سابقا (في الإيقاف منذ 18 ماي الماضي بتهمة التآمر على أمن الدولة)، غلق المقهى جاء بقرار من الوالي وهو في حد ذاته تجاوز للقضاء.

و حسب نفس المصدر هناك نية كيدية مسبقة ضد عائلة الحمزاوي خاصة بعد تداول منذ يومين فيديو توجهت من خلاله السيدة حنان بيبي مسؤولة في ولاية بن عروس برسالة الى رئيس الجمهورية لإعلامه بنية التشفي من عائلة الحمزاوي و غلق المقهى.

و في ما يلي ما تم إنزاله في الصفحة الرسمية لمحمد ريان الحمزاوي و نسخة من القرار الذي اتخذه الوالي عز الدين شلبي:

“تتواصل مطاردة عائلة الحمزاوي برا وبحرا وجوا. فبعد إيداع ريان الحمزاوي سجن المرناقية بتهمة التآمر على أمن الدولة، بناء على وشاية كاذبة ودون مبررات قانونية، جاء الدور على الإبن الثاني ريحان الحمزاوي، من خلال اتخاذ والي بن عروس لقرار غلق مقهى الريحان بمدينة الزهراء لمدة 15 يوما. وهو قرار يتجاوز السلطة القضائية في تونس، وكأن والي بن عروس عزالدين شلبي فوق القانون، ويتصرف بمنطق توزيع السلطات كما يتصور ويروج لذلك، بل هو يعيد إلى الأذهان صورة وال كان في الستينيات واليا على عدة ولايات في نفس الوقت، يفعل ما يشاء باسم السلطة الرمزية للرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة. ولكنه لم يظلم حينها كما يفعل أحدهم الآن.

لقد أصر والي بن عروس على غلق مقهى الريحان، مثلما أبلغنا بذلك رئيس مركز الشرطة بمدينة الزهراء اليوم الإربعاء 14 ماي، استنادا إلى خلاف قائم مع أحد جيران المقهى يشتغل عون امن يدّعي أن جهاز شفط الهواء يضايقه، رغم أن هذا الجهاز موجود قبل أن ينتقل التصرف في المقهى إلى ريحان الحمزاوي. والوالي يتجاوز بذلك صلاحياته، ويعتدي على سلطة القضاء، حيث أن هذا الخلاف محل نظر المحكمة بقضية تحمل رقم 4455. وقد عيّنت المحكمة خبيرا تولى معاينة جهاز شفط الهواء، ولم تصدر حكمها إلى الآن. إلا أن الوالي تجاوز كل سلطاته.

وقد قمنا يوم 12 جوان 2023 بإجراء استباقي من خلال توجيه عدل منفذ إلى والي بن عروس وإلى رئيس مركز الشرطة بالزهراء، لنعلمهما بتجاوز الوالي لسلطاته، وبأن الأمر من أنظار القضاء، وبأننا قمنا منذ يوم 18 ماي 2023 بنزع وإيقاف جهاز شفط الهواء من المقهى، حيث أعلمنا نائب رئيس مركز الشرطة بأن الوالي سيغلق المقهى مباشرة بعد إيقاف شقيقي ريان الحمزاوي بتهمة كيدية لا يصدّقها العقل.

إن والي بن عروس يحكم سكان الولاية بمنطق العضلات المفتولة التي لا تعترف بالعدالة والقضاء وكأننا في زمن أبشع الدكتاتوريات، ويغلق موارد الرزق كما يشاء، ويحيل العاملين فيها على البطالة متى يشاء.

نحن سنتجه مجددا إلى القضاء في دولة القانون والمؤسسات، وسنرفع قضية عدلية ضد والي بن عروس ومن سيكشف عنه البحث بتهمة تجاوز سلطاته، خاصة وقد عايننا منذ فترة شريط فيديو بثته ونشرته السيدة حنان بيبي (رئيسة اللجنة الجهوية للشؤون الاجتماعية بولاية بن عروس) على شبكات التواصل الاجتماعي تحدثت فيه عن محاربة الوالي لعائلة الحمزاوي وعن نيته غلق مقهى الريحان. لقد انتهى عهد العضلات المفتولة لمن يحكم تونس…”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.