15 مؤسسة عمومية واقتصادية تحصل على ”درع احترام المستهلك”

منحت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك درع المنظمة لنحو 15 مؤسسة عمومية واقتصادية تحترم حقوق المستهلك وتلقت مسارا تكوينيا كاملا لمدة 7 أشهر.

وقال رئيس المنظمة لطفي الرياحي في تصريح اذاعي اليوم الثلاثاء، على هامش معرض الصناعات الغذائية لإفريقيا الذي انطلق اليوم بقصر المعارض بالكرم، إن هذا الدرع عبارة على علامة محفزة لتشجيع المؤسسات على حسن تبليغ المعلومة للمستهلك والابتعاد عن ما اعتبره عقود الإذعان وتغيير العقلية لدى أصحاب المؤسسات ومواكبتهم تغيير وتطور عقلية وطلبات المستهلك وخاصة احترام حقه في الاختيار و المعلومة والاستماع لرأيه التي تعتبر ضمن 8 حقوق خاصة بالمستهلك.

وأضاف لطفي الرياحي أنه بموجب الدرع التكريمي ستعمل المؤسسة على وضع QR Code يتضمن مكونات المنتج وطرق إنتاجه ومكوناته معتبرا التفاعل الايجابي للمؤسسات نقلة نوعية في طريقة تبليغ صوت المستهلك مشيرا إلى تكوين المنظمة 20 ألف مستهلك ليصبح مستهلكا فاعلا ثم الاتجاه لأصحاب المؤسسات .

ويذكر أن من بين المؤسسات التي تم منحها درع المنظمة هي شركة اللحوم والهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمعهد الوطني للاستهلاك وديوان المياه المعدنية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.