سوسة : انقلاب قطار على مستوى مساكن يخلف قتيلين و عديد الجرحى

وفق تصريح مسؤولين في مستشفى سهلول بسوسة لوسائل الأعلام، حادث القطار الرابط بين ڨابس و تونس جد حوالي منتصف الليلة الفاصلة بين الثلاثاء و الأربعاء 21 جوان 2023 و خلف قتيلين توفيا على عين المكان و هما السائق و جليسه وهو عامل بشركة الحدسد (العروسي الزائدي و احمد الزروي).

هذا و قد استقبلت مستشفيات الجهة – مساكن و سهلول و فرحات حشاد – 20 جريحا إصاباتهم مختلفة و غادر 17 منهم المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الأولية.

وقد عبرت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التّونسية عن أسفها لوقوع هذا الحادث الأليم وما خلّفه من خسائر، و تتقدّم بأحرّ التّعازي وتعرب عن أعمق مشاعر المواساة لعائلتي الضّحيتين وتتمنّى الشّفاء العاجل لبقية المصابين كما تعلم بأنّها قد بادرت بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه وتحديد المسؤوليات تباعا.

في ما يلي نص البلاغ بالكامل : “جدّ اليوم الأربعاء 21 جوان 2023 على السّاعة منتصف الليل و20 دق حادث انقلاب قاطرة وجنوح 3 عربات للقطار الليلي المتجه من تونس نحو قابس وذلك بمدخل محطة مساكن أسفر عن وفاة سائق القطار ومسافر وإصابة 34 مسافرا تم نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفيات مساكن وسهلول وفرحات حشاد بسوسة وقد غادر منهم 28 المستشفيات بعد تلقيهم الإسعافات الأولية وبقي 6 منهم لاتمام الفحوصات وجميعهم في حالة صحية لا تدعو للقلق. وإذ تأسف الشركة الوطنية للسكك الحديدية التّونسية لوقوع هذا الحادث الأليم وما خلّفه من خسائر بشريّة، فإنّها تتقدّم بأحرّ التّعازي وتعرب عن أعمق مشاعر المواساة لعائلتي الضّحيتين وتتمنّى الشّفاء العاجل لبقية المصابين كما تعلم بأنّها قد بادرت بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات تباعا”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.