من Shenzhen الصينية، وزير تكنولوجيات الإتصال يجري عددا من اللقاءات الثنائية والزيارات الميدانية (صور)

في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى جمهورية الصين الشعبية، قام وزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي رفقة الوفد المرافق له بمجموعة من اللقاءات والزيارات الميدانية إلى عدد من المؤسسات العمومية والخاصة الناشطة في مجال الإتصالات والخدمات الرقمية بمدينة شينزين (Shenzhen)


وقد أدى الوزير بالمناسبة زيارة إلى مركز داروين للتطوير التكنولوجي (Darwin Exhibition Hall) حيث إطلع على أحدث الابتكارات والحلول الذكية وأفضل الممارسات والأفكار المبتكرة في مجال شبكات الإتصالات السلكية واللاسلكية الحديثة على غرار شبكات الألياف الضوئية وتكنولوجيا خدمات الجيل الخامس ومعدات ومحطات الإتصالات ذات القدرة التشغيلية العالية والكلفة الإستهلاكية المنخفضة للطاقة.
كما أدى الوزير في ذات السياق زيارة إلى المركز التنفيذي للتطبيقات الصناعية (Industry EBC) اين يتم تطوير التكنولوجيات الحديثة والتطبيقات الذكية من خدمات حوسبة سحابية وأنظمة الذكاء الإصطناعي في العديد من المجالات الحيوية على غرار الصحة والنقل والصناعة والفلاحة وغيرها من القطاعات.
وقد إلتقى السيد نزار بن ناجي بالمناسبة بالمدير التنفيذي لشركة هواوي، السيد دافيد وانق (David Wang)، حيث تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى الرؤية المستقبلية للمؤسسة وسبل تطوير استثماراتها في القطاع الرقمي في تونس والمساهمة في دعم الشباب والشركات الناشئة التونسية من خلال برامج التكوين والتدريب.
وتحول الوفد التونسي إثر هذ اللقاء إلى المركز الذكي للخدمات الإدارية ببلدية شينزين (Shenzhen) حيث إطلع على الخدمات الرقمية الموجهة للمواطن كما تم تقديم عرض حول المنصة الذكية المعتمدة لحوكمة وتسيير مقاطعة فوتيان (Futian) عن بعد. هذا بالإضافة إلى زيارة شركة الاتصالات الصينية (China Telecom) حيث تمّ التعرف إلى أهم العروض والتكنولوجيات المعتمدة خاصة في خدمة الألياف الضوئية إلى المنازل والغرف FTTH/FTTR .
هذا وإتنقل الوفد التونسي في اليوم الثاني من الزيارة إلى مقاطعة دونغوان (Dongguan) حيث قام بزيارة مركز الشفافية للأمن السيبرني (Huawei Cybersecurity Transparency Center) اذ تمّ تقديم الإجراءات والأنظمة المتطورة المعتمدة لتقييم المخاطر وتحديد الثغرات لمختلف الحلول المصنعة بالشركة عبر جميع مراحل الإنتاج.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.