وزير السياحة يفتتح الأيام الترويجية للصناعات التقليدية الخاصة بالحرفيين ذوي الاحتياجات الخصوصية (صور)

افتتح وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين اليوم، الثلاثاء 04 جويلية 2023 بقاعة الأخبار بالعاصمة، الأيام الترويجية للصناعات التقليدية الخاصة بالحرفيين ذوي الإحتياجات الخصوصية، وذلك بحضور المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية والمديرة الجهوية للشؤون الإجتماعية بتونس وعدد من إطارات الوزارة والديوان.

واطلع الوزير، بالمناسبة، على محتويات المعرض، الذي ينظمه الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للشؤون الإجتماعية، وتحادث مع الحرفيين حول مشاغلهم، مؤكدا ضرورة توفير الدعم اللازم لهم ومزيد الاحاطة وبرمجة دورات تكوينية خاصة بهم بالتعاون مع الجهات المعنية لمزيد صقل مواهبهم بهدف ضمان أفضل ترويج لإبداعاتهم ومنتوجاتهم الحرفية في عديد الإختصاصات.

وأشار الوزير أن تنظيم هذه الأيام يعدّ مبادرة هامة تهدف إلى تمكين هته الفئة من الحرفيين الذين لديهم طاقات إبداعية كبيرة من ترويج منتوجاتهم والتعريف بها ومساعدتهم على الاندماج الاجتماعي والاقتصادي.

ولفت إلى ان هذه الشريحة من الحرفيين تحظى بدعم ومساندة متواصلة إذ يتم تخصيص فضاء مميز سنويا وبصفة مجانية بالصالون الوطني للابتكار في الصناعات التقليدية إضافة إلى أجنحة للجمعيات الناشطة في المجال إلى جانب الفضاءات التي يتم توظيبها ومنحها لفائدة المنتسبين لهذه الشريحة بالمعارض والتظاهرات الجهوية.

ويشارك في هذه الأيام الترويجية، التي تتواصل الى غاية يوم 08 جويلية، 20 حرفية وحرفي من ذوي الاحتياجات الخصوصية ينتمون إلى 9 من الجمعيات العاملة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية بتونس الكبرى.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.