سوسة: وزير السياحة يشرف على عمليات تفقد لعدد من المنشآت السياحية (صور)

في اطار متابعة سير النشاط السياحي ومعاينة الخدمات المقدمة للسائح التونسي والأجنبي، أشرف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، الثلاثاء 24 جويلية 2023 ليلا، على زيارة تفقد غير معلنة لعدد من المؤسسات والوحدات السياحية بمدينة سوسة، رفقة عدد من متفقدي السياحة والمندوب الجهوي بسوسة.

وتولى الوزير الإطلاع على سير نشاط هذه المؤسسات السياحية، من نزل ومطاعم سياحية، ومعاينة جودة الخدمات المقدمة للحرفاء ومدى احترامها لشروط النظافة وحفظ الصحة وكذلك للاطلاع على منظومة التأمين الذاتي بها.

وتحادث الوزير بالمناسبة مع بعض الحرفاء من تونس ومن الخارج وعدد من الأشقاء الجزائريين بخصوص ظروف الإقامة والاستقبال والخدمات المقدمة.

ودعا الوزير أصحاب هذه المؤسسات السياحية إلى وجوب توفير أفضل الخدمات خاصة بالنسبة للسائح التونسي وأسدى تعليماته للمندوب الجهوي بضرورة تكثيف عمليات التفقد واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل المخالفين.

وأشار في هذا السياق إلى أنه تم تركيز خلية متابعة صلب الديوان الوطني التونسي للسياحة تعنى بقبول تشكيّات السياح التونسيين والأجانب ومتابعتها فضلا عن الاجراء المتخذ بوضع خط أخضر على مستوى الديوان الوطني التونسي للسياحة لتلقّي التشكيات وهو: 80100333.

كما أكد على أهمية القيام بمراقبة منظومة استغلال المياه بالمؤسسات السياحية وتكثيف الحملات التحسيسية والتوعوية حول ترشيد استهلاك الماء والطاقة بكافة الوحدات السياحية والقيام بأيام تحسيسية ميدانية بالتنسيق مع الجامعات المهنية والمصالح المعنية.

كما تحادث الوزير مع أعضاء نقابة المالكين بمرسى القنطاوي حول سبل تحسين الوضع بالمنطقة خاصة في ما يتعلق بالنظافة وإعادة تنشيط القنطاوي وبعض الإشكاليات الأخرى. كما شاركهم بالمناسبة احتفالهم بالذكرى 66 لإعلان الجمهورية التونسية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.