بلاغ حول حريق بنزرت على مستوى الحسر المتحرك / إستئناف حركة المرور تدريجيا

أصدرت وزارة التجهيز و الاسكان ظهر اليوم الأربعاء 26 جويلية البلاغ التالي لتعلم من خلاله باستئناف حركة المرور على مستوى الجسر المتحرك ببنزرت :

“على إثر الحريق الذي نشب صباح اليوم الأربعاء 26 جويلية 2023 على مستوى التجهيزات الكهربائية والاوتوماتيكية بالجسر المتحرك بمدينة بنزرت، تم تسجيل تعطل كلي لحركة المرور على مستوى الجسر من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الساعة الواحدة بعد الظهر وذلك لتتمكن وحدات الحماية المدنية من التدخل.

هذا وتعلم وزارة التجهيز والإسكان أنه تم استئناف حركة المرور تدريجيا على مستوى الجسر المتحرك في حدود الساعة الواحدة وخمسين دقيقة بعد الظهر في الإتجاهين.

كما تدعو وزارة التجهيز والإسكان كافة مستعملي الطريق القادمين من تونس والقاصدين مدينة بنزرت عبر الجسر المتحرك إلى التخفيف من السرعة واحترام الإشارات المرورية وإرشادات أعوان المرور حفاظا على سلامتهم.”.

  • * * و كانت قد افادت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت ام الزين الطمني، انه تم غلق حركة السير مؤقتا، على الجسر المتحرك، والسماح فقط للمتواجدين فوقه بالعبور، وذلك من اجل السماح لمصالح الحماية المدنية بالتدخل السريع لاخماد حريق مفاجئ جد اليوم الاربعاء (الساعة العاشرة والنصف صباحا)، باحد محلات التعديل الكهربائي الواقعة اسفل ببرج المراقبة بالجسر.
    واكدت الطمني في تصريح لصحفي وكالة تونس افريقيا للانباء، ان الحريق لن يؤثر على السير العادي للمرفق العام للمنشأة، ودعت مستعملي الجسر من اصحاب العربات الى المرور عبر الطريق السريعة GP11 بمنزل بورقيبة.
    ومن جانبه، ذكر رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي خلال إشرافه على تدخلات فرق الحماية المدنية، انه تم تفعيل المخطط الجهوي لتنظيم النجدة للغرض وتسخير كافة الوسائل اللوجستية والبشرية لاخماد الحريق.
    يشار الى ان الاسباب الاولية للحريق قد تعود لتماس كهربائي جد بمحل التعديل الكهربائي، وفق المصالح الفنية للجسر في إنتظار السيطرة على الحريق وإستكمال البحث والتقصي الشامل في الغرض”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.