قرطاج: على غرار من سبقه، الرئيس يشرف على موكب الاحتفال بيوم العلم و يلقي خطابه مسطرا على الذكاء الصناعي (فيديو و صور)

و للتذكير ايضا بجلسة عمل حول تركيز منظومة معلوماتية جديدة للتدريس والبحث تعتمد على الذكاء الاصطناعي

تحت إشراف السيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انعقدت يوم الخميس 3 أوت 2023 بمقرّ الوزارة، جلسة عمل حول التحوّل الرقمي بالوزارة، وذلك بحضور السيد محمود الزواوي رئيس الديوان وبعض الإطارات السامية بالوزارة والسيّد محمد نزار يعيش وخبراء تونسيين في مجال الذكاء الاصطناعي بشركتي Reedz و Instadeep .
وخصّص الاجتماع للنظر في إرساء منظومة معلوماتية جديدة للتدريس والبحث تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وفي هذالإطارعبر السيد محمد نزار يعيش والوفد المرافق له على استعدادهم لتركيز هذه المنظومة وتوفير المعدات اللازمة مجانا لفائدة الطلبة والأساتذة والباحثين وايوائها بمركز الحساب الخوارزمي.
وستمكّن المنظومة المعلوماتية الجديدة الطلبة والباحثين، في جميع اختصاصات التعليم العالي والبحث العلمي، من الاطلاع على والدروس والكتب والمقالات العلمية وأطروحات الدكتوراه والتفاعل مع منظومة الذكاء الاصطناعي لإثراء المحصول العلمي. وسيتمّ في هذا النطاق مدّ الوزارة بالبرمجة الأصلية والحاسوب العالي السرعة لتكون بذلك منظومة ذكاء اصطناعي سيادية تونسية تحت إشراف الوزارة في جميع مجالات التدريس.
وتمّ خلال هذا اللّقاء استعراض الوظائف والخصائص الفنية للمنظومة من قبل السيّد محمد نزار يعيش وسبل تطويرها ومسايرتها للتقدم التكنولوجي.
هذا وسيتمّ تنظيم جلسات عمل أخرى مع مختلف المتداخلين لمتابعة سير وإدارة هذا المشروع الضخم والذي سيكون مكسب هام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في تونس…..

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.