تونس اليوم و الصف على الخبز: بن عبد الرحمان وهو يغادر الكوشة “علاش التوانسة ما عادش تهمهم الحقيقة؟”
  • الصورة متداولة…..

الوزير الأسبق للشغل فوزي بن عبد الرحمان يروي عبر تدوينة نشرها اليوم السبت على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي بالفايسبوك ما خطر بباله وهو يغادر “الكوشة”:

“مشيت لكوشة الحومة (عصرية الله غالب) باش نشري خبز.

ثما صف صغير و ما ثماش خبز باڨات و لا خبز سميد..
و انا في الحقيقة عندي مبدأ عام و غير قابل للنقاش : عمري ما نشد الصف على ماكلة، عمري ما شديت صف على خبز (حتى في رمضان لا) و فارينة و سميد و حليب و سكر… نخير نقعد بلاش و نلقى حلول أخرى و خاصة كيف واحد يرد بالو على ماكلتو.

انا في باب الخروج و مواطن ظهرلو باش يخرج و لكن قال بصوت عالي : ” عشرة سنين خربوها ما خلاو فيها شيء”

الحق الحق.. في الأول ما فهمتش آش يحب يقول.. بعد لحظات البهتة الوجودية و بعد ما عاودت نوروناتي تشكلت بتركيبة أخرى تاخذ بعين الاعتبار المعطيات المحلية، فهمت اللي السيد (واللي يظهر عندو مستوى محترم) قال الكلام المقبول سياسيا.. و اللي هو مقتنع اللي الكلام اللي يقول فيه هو الحق (ربما.. عندي كومام شك صغير في هذا).

خرجت و انا نسأل في روحي : علاش التوانسة ما عادش تهمهم الحقيقة؟ و نسال في روحي في سؤال أخطر برشا : تي بالكشي هوما الصحاح و انا الغالط؟ راهو المنطق يقول اللي ما نجموش نكونو مختلفين هكا متاع 180 درجة متاع ناس في الشرق و ناس في الغرب؟

عندي صديق من أصدقائي و اللي عندو راي نعتد بيه برشا قال لي :”الحقيقة تغيبها العاطفة”..

آش معناها ؟ باش انجمو نعيشو في ها البلاد شنوا يلزم ؟ ما عادش نفكرو؟ باهي نغيبو العقل إي و الحرية ؟ آش نعملو في الحرية؟ إي حرية التفكير متاع الصادقين!

لا انا مانيش شادد الصف. موش توا باش نبدا… كل واحد حر في شدانو للصف.

و كانك على مرقة الخضرة و الله بلاش خبز بنينة ياسر زادا.”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.