لطيفة العرفاوي تعلق على مشاركتها في الحفل التضامني “التوانسة الكل مع طبرقة” بالمسرح الأثري بقرطاج (صور)

بعد إحيائها و ثلة من الفنانين التونسيين مساء أمس الجمعة 18 أوت السهرة التضامنية مع العائلات المتضررة من حرائق طبرقة الأخيرة بالمسرح الأثري بقرطاج، نشرت الفنانة لطيفة العرفاوي ظهر اليوم ما يلي على صفحات التواصل الاجتماعي بالفايسبوك:

“كانت ليلة ولا أروع منها ليلة مليانة بالعطاء الله لا يحرمني منكم ولاد بلادي محلانا ومحلى تضامننا مع بعضنا شكرا لكل حد چا وساند أهالي طبرقة .. كانت ليلة من احلى ايام حياتي وربي يحفظنا لبعضنا ويحفظ أهالي طبرقة وهذه اول حفلة لمساندة أهالي طبرقة لكن مش الأخيرة…”.

هذا و قد جاء ما يلي في تقرير وزارة الشؤون الثقافية:

“تحت سامي إشراف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني، انتظم مساء 18 أوت 2023 الحفل التضامني “التوانسة الكل مع طبرقة” بالمسرح الأثري بقرطاج، وقد واكبت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي هذا الحدث، بحضور كل من وزير النقل السيد ربيع المجيدي ووزير الصحة السيد علي المرابط ووزير السياحة والصناعات التقليدية السيد محمد المعز بلحسين ووزيرة التجهيز والاسكان السيدة سارة الزعفراني الزنزري، إلى جانب عدد من السفراء وممثلي البعثات الديبلوماسية وكذلك والي جندوبة السيد سمير كوكة.

وأقيم هذا الحفل ببادرة من وزارة الشؤون الثقافية وتنظيم المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بالشراكة مع الهيئة المديرة للدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي وذلك في إطار المدّ التضامني للعائلات المتضرّرة من حرائق طبرقة مؤخرا حيث تخصص عائدات هذا الحفل لفائدتهم.

وتكريما لمجهوداتهم في الذود عن أهالي طبرقة وحماية الثروة الغابية وتقديرا لحسّهم الانساني والتضامني، كرّمت وزيرة الشؤون الثقافية عناصر الحماية المدنية والهلال الأحمر الذين لم يدخروا جهدا في إخماد الحرائق بجهة طبرقة.

وقد أحيى هذه السهرة الفنية التضامنية أبرز نجوم الأغنية التونسية الذين اعتلوا الركح تباعا، وهم غازي العيادي ونوال غشام ومحمد الجبالي وصابر الرباعي ولطيفة العرفاوي بمرافقة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بالهاني، وقدم الفنانون المشاركون أجمل أغانيهم حيث راوحوا بين قديم إنتاجاتهم الفنية وجديدها فضلا عن الأغاني الوطنية وسط تفاعل الجمهور الذي جاء بأعداد غفيرة للتضامن مع أهالي طبرقة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.