مثقفون يعلقون على طلاق مكس الأردني المذل لضحى التونسية من مشاهير التيك توك (وثيقة و فيديو)

أعلنت ضحى العريبي صانعة محتوى ( احدى شهيرات التيك توك)، منذ يومين، عن وثيقة الطلاق التي بعثها لها مكس الأردني الذي تزوجها منذ سنة و حمدت الله ان لا ابناء لها منه و ان مكس شق الآن طريقه و انتهى الأمر و قد ارسل لها وثيقة طلاقها من محكمة أردنية ظون حتى حضورها… ما صرحت به و هي تطلب الصبر من الله و عيناها دامعتان أثار الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي. العديد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي علقوا خاصة على محتوى وثيقة الطلاق المهينة للمرأة التونسية و في ما يلي ما نشرته الاعلامية و الصحفية ليلى الجلاصي على حسابها الخاص بالفايسبوك و غيرها…. :

  • “انفصال مشاهير التيك توك ضحى و مكس، ولست من هواة (التنبير) كما أن قرار الطلاق لا يُناقش بما انه يخص حياة زوجية للطرفين المعنيين…. لكن وثيقة الطلاق أثارت فضولي…. والإشكال في شكل الطلاق

هذه الوثيقة للأسف فيها إذلال وعبودية للمرأة…وتدرّس من ناحية قانونية بحتة وفي مقاربة بين قضاء الأسرة في تونس وبقية الدول العربية…القانون التونسي منارة كل الدول العربية ومجلة الأحوال الشخصية خير دليل…
عاشت تونس و عاشت المرأة التونسية”.

  • و في نفس السياق، نشر مروان الغواري التدوينة التالية تحت عنوان:
    “عن كمية الإذلال الكبيرة الي في ها الورقة”.

“هذي ورقة الطلاق متاع المسماة “ضحى العريبي” الي بالمناسبة ما عندهاش حتى انجاز في الحياة سوى انها تعمل في فيديوات متاع مكياج و تقشقيش حناك تهبط فيهم عالسوشل ميديا و تكسب منهم في ربح مادي على ظهور الحمقى الي يتفرجو و يتبعو فيها، لا علينا. هذي ورقة طلاق من محكمة أردنية بعثهالها طليقها الأردني الي هو بدوره يعمل في فيديوات و ينشر فيهم و يكسب في فلوس على ظهور الحمقى الأردنيين.

ورقة طلاق غيابيا، من طرف واحد، بدون حضور الزوجة او ربما بدون علمها اصلا، لا شيء يمنع انو الزوج يطلق زوجتو من طرف واحد، بدون حقوق، بدون رد إعتبار، بدون اي ذرة كرامة انسانية. والادهى من ذلك انو طول فترة العدّة (متاع المتخلفين)، من حقو يرجعها!!

يعني لا يزي يطلقها غيابيا، لا يزي بدون حقوق و لا رد إعتبار، و لا يزي المرا تقعدلو في الڨارانتي و ينجم يرجعها ما لم تنقضي مدة العدة …

باش تحمدو ربي على نعمة القانون التونسي، و باش تخممو الف مرة قبل ما تاخذو اجنبي و خصوصا عربي، و تكتبو وفقا لقانون دولة عربية أخرى بخلاف تونس.

و في النهاية، انا ما عنديش حتى ذرة تعاطف معاها و مع الأشكال الي كيفها. بل ما عنديش حتى تعاطف مع كل حد يورط نفسو في اي موضوع بغباء و بدون ما يطّلع عالشروط و الحقوق الي يضمنها اي عقد (زواج، شغل، بيع …)

  • شريهان العربي:
    “وثيقة طلاق ضحى العريبي من محكمة اردنية في يوم واحد و دون استدعاء الزوجة للحضور و دون حفظ حقوقها .
    لها ان تفخر المرأة التونسية بالحقوق المكتسبة و التي ناضلت من اجلها اجيال …
    مع تدعيم حقوق_المرأة”….

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.