اصدار بطاقة ايداع في حق الهاروني و حبيب الملوح و منصف المطوسي

أصدر القطب المالي اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 بطاقة ايداع بالسجن في حق رئيس مجلس شورى النهضة عبد الكريم الهاروني و منصف المطوسي، الرئيس المدير العام السابق للشركة التونسية لأنبوب الغاز العابر للبلاد التونسية و الحبيب الملوح نائب رئيس المدير العام لشركة عجيل، وفق ما دونه المحامي سمير ديلو، القيادي في جبهة الخلاص، مضيفا ان الثلاثة لم يقع استنطاقهم و ان القطب المالي قرر الابقاء في حالة سراح محمد الأمين الشخاري، وزير الصناعة من ديسمبر 2011 ال مارس 2013 و سالم الميلادي، وزير النقل من 1 جويلية 2011 إلى 24 ديسمبر 2011، وفق ديلو الذي رفض الادلاء لوكالة وات بأكثر تفاصيل لأنه لم يتم بعد الاستماع الى الهاروني و المطوسي و الملوح. متداول ايضا بأن من بين المتهمين في نفس القضية محمد الفريخة صاحب شركة طيران سيفاكس وهو في حالة فرار.


وكانت السلطات التونسية قد أعلنت يوم 2 سبتمبر 2023، عن وضع عبد الكريم الهاروني رهن الإقامة الجبرية، وذلك قبل ساعات من انعقاد مجلس شورى حركة النهضة لمناقشة عدد من القضايا، أبرزها الاستعدادات لعقد مؤتمرها الانتخابي في أكتوبر 2023.

وفي بيان لها أدانت حركة النهضة إيقاف الهاروني، ودعت إلى “إعلاء سلطة القانون واحترام حقوق الأفراد والتنظيمات السياسية في النشاط والتعبير عن الرأي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.