وزير الشباب والرياضة يُكرم منى الباجي بطلة العالم في الكرة الحديدية الحرة (فيديو)

عَقِب تمكنها من إنتزاع لقب بُطولة العالم للكّرة الحدّيدية الحرة سيدات بنين 2023 بإستحقاق،

توّلى وزير الشباب الدكتور كمال دقيش صباح اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، تكريم البطلة العالمية منى الباجي، مثمّنا المردود المُشرف الذي قدمته مُؤخرا في بطولة العالم للسيدات ومساهمتها في رفع الراية الوطنية.

وأشاد الدكتور كمال دقيش بالمستوى الذي
حققته الرياضة النسائية في تونس، خصوصا الإنجازات المحلية والدولية الهامة والتتويجات التي تحصلت عليها عدّة أسماء نسائية، وباتت علامة فارقة لتألق تونس في مختلف المحافل والتظاهرات الرياضية حول العالم.

واعتبر وزير الشباب والرياضة، إنجازات البطلات التونسيات اللاتي فرضن أنفسهن على الساحة الرياضية الإقليمية والقارية والدولية في مختلف الإختصاصات، قصص نجاح مُلهمة ساهمت في انتشار وشعبية إختصاصاتّهن الرياضية وإشعاعها عالميًا وأولمبيًا.

️ من جهتها إعتبرت، أيقونة الكرة الحديدية الحرة، البطلة منى الباجي، التي أعادت لهذه الرياضة وَمِيضهاَ على المِنصات العالمية بعد غياب دام 12 سنة، هذا التكريم فخر ودافع لها لمزيد العطاء في قادم الإستحقاقات الرياضية.

حضر فعاليات التكريم رئيس الديوان السيد شكري بن حسن ومدير عام الرياضة السيد مراد الملولي السيد سمير الصغير ومدير رياضة النخبة السيد إحسان الزوق والسيد فتحي بوليفي.

️ يشار إلى أن البطلة التونسية منى الباجي، نجحت في التتويج بلقب بطولة العالم للكرة الحديد الحرة 2023، التي أقيمت في بنين، بعدما استطاعت الفوز في المواجهة النهائية، على منافستها الجزائرية، قدجية آيت إيدير.

️ وتعتبر الكرة الحديدية من الرياضات التي منحت تونس شرف إعتلاء منصة الألقاب عالميا، وذلك بتتويجها ببطولة العالم أربع مرات سنوات 1983 و1986 و1997 في صنف الرجال و2011 في صنف السيدات.
كما توجت تونس بلقب كأس أفريقيا 1988، وبطولة المغرب العربي 1992، والميدالية الذهبية لألعاب المتوسط باري 1997، وألميريا 2005 (رجال) وبيسكارا 2009 (سيدات).

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.