سويعات بعد إيقافه، النيابة العمومية تأذن بسراح رسام الكاريكاتور توفيق عمران

وفق التدوينة التي نشرها الفنان توفيق عمران فجر اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 على حسابه الخاص بالفايسبوك، أذنت النيابة العمومية بسراحه بعد سويعات من إيقافه. و في ما يلي ما نشره: “الثانية والنصف صباحا، بعد تعسيلة صغيرة في بوشوشة، سراح بإذن من النيابة. شكرا لكن ولكم على التضامن.”

للتذكير، على إثر ورود خبر الإيقاف، تجند في الإبان المجتمع المدني من حقوقيين و مثقفين و فنانين و أطباء و محامين و سياسيين بكل قوة عبر نشر تدوينات غاضبة مساندة لتوفيق عمران أولا و لدعوة السلط للكف عن مضايقة المواطنين بسبب آرائهم و مواقفهم.

و في بلاغ أصدرته مساء أمس، الرابطة التونسية لحقوق الإنسان كانت واضحة و اعتبرت إيقاف توفيق عمران قد جاء على “خلفية مواقفه ورسوماته الناقدة للسلطة” و طالبت “بإطلاق سراحه فورا”، معتبرة أن هذا الإيقاف هو “حلقة جديدة في مسلسل استهداف المعارضين والمختلفين مع سياسة السلط القائمة والسعي إلى اسكات الأصوات الحرة”.

و أكدت الرابطة بأن “هذه الممارسات لن تثني الأحرار عن مواصلة ممارسة حقهم في التعبير الذي افتكوه بنضالاتهم وتضحياتهم” و يضيف البلاغ: “بأن الرابطة تؤكد “وقوفها إلى جانب كل نفس حر وتدعو كل القوى المناضلة إلى التوحد من أجل مقاومة مساعي تكريس الاستبداد وضرب الحريات”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.