تونس : تغيير مثال استعمال خط ت.ج.م بسبب أشعال التهيئة الفنية على جسر قنال خير الدين

تعلم شركة النقل بتونس مستعملي الخط الحديدي ت.ح.م بأنه سيتم بداية من اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023 تغيير مثال استغلال الخط تونس-حلق الوادي-المرسى وتدعيم العرض على خط الحافلة رقم 347 و ذلك من خلال تقسيم مسلك الخط إلى جزأين وذلك بسبب الأشغال المزمع القيام بها لتهيئة المنشآت الفنية للخط وخصوصا جسر قنال خير الدين.

تغيير مثال الاستغلال يتمثل في اعتماد المسلكين التاليين :

المسلك الأوّل : يربط بين محطتي تونس البحرية وحلق الوادي الكازينو أي يتضمّن 5 محطات (تونس البحرية – البطّاح- حلق الوادي- حلق الوادي الجديد- حلق الوادي الكازينو).

وتتضمّن البرمجة سفرة كلّ 15 دق، بداية من الساعة الرابعة صباحا إلى غاية الساعة الثامنة ليلا ذهابا (من تونس البحرية) ومن الساعة الرابعة صباحا و 15 دق وآخرها الساعة الثامنة ليلا و 15 دق إيابا (من حلق الـوادي الكازينو) وتستغرق السفرة 12 دق.

المسلك الثاني : يربط بين محطتي خير الدين والمرسى الشاطئ أي يتضمّن 13 محطة (خيرالدين-المرسى الجوية- الكرم- قرطاج صلامبو- قرطاج بيرصا- قرطاج درمش- قرطاج حنبعل- قرطاج الرئاسة- قرطاج أميلكار- سيدي بوسعيد- سيدي الظريف- الكورنيش- المرسى الشاطئ) وتستغرق السفرة 21 دق.

وسيتم تأمين السفرات بمعدل سفرة كل 20 دق بداية من الساعة الرابعة صباحا و 25 دق وآخرها الساعة الثامنة ليلا و 20 دق ذهابا (من خير الدين) ومن الساعة الرابعة صباحا و 25 دق وآخرها الساعة الثامنة ليلا و 15 دق إيابا (من المـرسى).

تدعيم العرض على خط الحافلة رقم 347: بالإضافة إلى المحافظة على استمرارية جولان الخط ت.ح.م سيتم خلال فترة الأشغال تدعيم خطّ الحافلة رقم 347 الذي بدأ استغلاله يوم 18 سبتمبر الفائت، وذلك من خلال تقليص مدّة تواتر السفرات من 20 إلى10دق في أوقات الذروة .

كما سيتم في أوقات الذروة اعتماد مسلك إضافي من خلال تأمين سفرات من معهد غوستاف فلوبار بالمرسى (نهاية الخط) في اتجاه المرسى الجوية ثم تونس البحرية عبر الطريق السريعة قمرت والطريق السريعة حلق الوادي وذلك بمعدّل سفرة كل 20 دق.

وللتذكير ينطلق خط الحافلة 347 من محطة تونس البحرية مرورا بحلق الوادي ثم خير الدين ثم قرطاج حنبعل ثم المسرح الأثري بقرطاج ثم جامع أنس بن مالك ثم نهج المغرب مرورا بقرطاج درمش ثم سيدي بوسعيد ثم مباشرة في اتجاه ضاحية المرسى إلى غاية معهد غوستاف فلوبار بالمرسى.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.