حركة الشعب تترك لمناضليها حرية المشاركة في الانتخابات المحلية ترشحا و تصويتا

في بيانها الصادر مساء أمس الأحد 1 أكتوبر 2023 على اثر انعقاد مجلسها الوطني، أعلنت حركة الشعب على تركيزها في جدول أعمالها على نقطة وحيدة ألا وهي الانتخابات المحلية في يوم 24 ديسمبر القادم و التي ستجرى و لا محالة في ظروف اقتصادية صعبة و زيادة على ذلك في ظل قانون انتخابي يعطل مشاركة الأحزاب فيها و لها عليه عديد التحفظات.

و في ما يلي نص البيان الذي يبدو و كأن حركة الشعب أصبحت تتملص رويدا رويدا من توجهها بعد 25 جويلية في مساندة مطلقة للرئيس قيس سعيد و على مسافة من المسار السياسي الحالي…

“عقد المجلس الوطني لحركة الشعب دورة استثنائية بتاريخ 1 أكتوبر 2023 وكان على جدول أعماله نقطة وحيدة، هي ملف الانتخابات المحلية المزمع انجازها يوم 24 ديسمبر 2023 في ظرف سياسي واقتصادي صعب وفي ظل عزوف شعبي متزايد عن المشاركة في ادارة الشأن العام. وقد خلص المجلس في نهاية أشغاله الى أن حركة الشعب رغم ايمانها بأهمية هذا الاستحقاق الانتخابي، فإنها:

1. تذكر بتحفظها على القانون الانتخابي الذي ينظم هذا الاستحقاق، لما سيكون له من تأثير سلبي على العملية الانتخابية برمتها، ترشحا و تصويتا .

2. تحذر مجددا من مخاطر انعكاس الوضع الاقتصادي و الاجتماعي المحتقن على نسبة المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات.

3. اعتبارا لطبيعة الانتخابات المحلية من حيث هي انتخابات قرب و لكون القانون الانتخابي يعطل مشاركة الأحزاب فيها فان حركة الشعب، من موقع حرصها على استكمال بناء مؤسسات الدولة وفق المعايير و الرهانات التي قام عليها مسار 25 جويلية و ضبطها دستور 2022، تترك لمناضليها حرية المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي، ترشحا و تصويتا.

عن مكتب رئاسة المجلس الوطني رئيس المجلس الوطني

عبد الرزاق عويدات

شارك رأيك

Your email address will not be published.