أريانة: ضبط مجموعة من بائعي قطع الغيار يقتنون سيارات فاخرة مهربة و يفككونها و يطمسون ترقيمها المنجمي

تعهدت مصالح الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بأريانة بمتابعة معلومات مؤكدة مفادها تعمد مجموعة من الأنفار من أصحاب محلات بيع قطع الغيار المستعملة الكائنة بمرجع النظر، اقتناء سيارات أجنبية مهربة وإخفائها قبل تفكيكها والتفريط فيها بالبيع في شكل قطع غيار بعد طمس معالمها من خلال فسخ أرقام هياكلها.

حيث تم التنسيق مع النيابة العمومية والحصول على الأذون الكتابية اللازمة، وبعد عمليات الرصد تمت مداهمة منزل المشتبه فيه الرئيسي أين ضبط برفقته عدد 03 أنفار وقد كانوا جميعا بصدد تفكيك سيارة ذات ترقيم منجمي أجنبي وتعمدوا فسخ رقم هيكلها بواسطة آلة قص.
كما أنه بالتحري مع المشتبه فيه الرئيسي اعترف باقتناء العربة من لدى نفر من جنسية إحدى الدول المجاورة وتعمد رفقة ثلاثة من العاملين بمستودعه تفكيكها لبتم حجز جميع القطع التابعة للسيارة وتأمينها لدى قابض الديوانة ببن عروس.

بإجراء عملية تفتيش بتوابع المحل تم العثور على مجموعة مهمة من قطع الغيار التابعة لسيارات فاخرة كما تم حجز مجموعة كبيرة من مفاتيح تشغيل لسيارات ومبلغا ماليا قدره 17 ألف دينار (تم تأمينه بالخزينة العامة) كما تم تسخير كل من مصالح الشرطة الفنية والعلمية لإعداد ملف فني في الغرض ومصالح إدارة النقل البري للتثبت من الأرقام التسلسلية للمحركات المعروضة بالمستودعات وحجز سياراتين يستغلهما المعني قصد عرضها على المعاينات الفنية للتثبت من وضعيتهما.
باستشارة النيابة العمومية ومدّها بحيثيات الموضوع أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف وحجز كل قطع الغيار الموجودة بالمستودعات حجزا صوريا والأبحاث متواصلة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.