صور/ جمعية متطوعون بوعرادة: بلاغ نشاط ثقافي حول انطلاق نشاط نادي الريبوتيي “INNO_TECH”

في اطار انشطة الجمعية التربوية و الثقافية الموجهة لشباب مدينة بوعرادة ،انطلق نشاط نادي الريبوتيك “INNO_TECH” اليوم السبت 07اكتوبر 2023 على الساعة 15 بعد الزوال.

وقد اشرف على افتتاح نشاط النادي كاتب عام الجمعية السيد الشريف بن حميدة بمعية الاطارين المشرفين عليه وهما السيدان مروان الماجري وحمدي بن عرفة .
حيث القى كاتب الجمعية كلمة ترحيبية بكافة الحضور ،كما عبر عن الاهداف التي ترمي الجمعية الى تحقيقها من وراء تركيز هذا النادي وهي كالاتي :
⚙️نشر ثقافة علم الروبوت لدى الشباب .
⚙️تشجيع وتنمية مهارات العمل اليدوي لدى الطفل .
⚙️ تشجيع إستراتيجية التعلّم المبني على المشروع أو من خلال المشروع .
⚙️ تنمية وتعزيز مهارات التفكير لدى الشاب (الإبداعي ، الناقد ، الناجح ، الانفعالي ، المتعدد) بالإضافة إلى مهارات حل المشكلات.
⚙️يعتبر الروبوت مثال حقيقي عملي لمفهوم التكامل بين العلوم .
⚙️ المشاركة في المسابقات المحلية، والإقليمية، والعالمية.
⚙️استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب .
ثم فسح المجال للمهندسين مروان الماجري وحمدي بن عرفة لاعطاء فكرة على نشاط النادي في الموسم المنقضي وجملة الاهداف التي تم تحقيقها كما تم التطرق الى منهجية العمل صلب النادي وضرورة الايمان بالقدرات ،حتى يتمكن الشباب المنتمي للنادي من انجاز مشاريع قادرة على المنافسة في المسابقات الوطنية في مجال الريبوتيك .كما تم التعرف على الملتحقين بالنادي في موسمه الثاني وعلى ميولاتهم ،وقد تم ضبط الوقت المخصص لنشاط النادي والذي سيكون كل يوم سبت من الساعة 15مساء الى الساعة 17 .
وقد لمسنا خلال المصافحة الاولى رغبة في التعلم وحماس لدى كافة الحضور وتطلع للابحار في عالم الريبوتيك .
فمرحبا بكم في فضاء العلم و المعرفة و الابداع.


🖋️عن الجمعية الكاتب العام الشريف بن حميدة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.