توقيع اتفاقية إطارية بين المعهد الوطني للتراث و الخطوط الجوية التونسية (صور)

سعيا إلى تأسيس أرضية للتعاون المشترك تم اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023 توقيع اتفاقية إطارية بين المعهد الوطني للتراث ممثلا في المدير العام السيد طارق البكوش وشركة الخطوط الجوية التونسية ممثلة في الرئيس المدير العام السيد خالد الشلي وذلك بالمتحف الوطني بباردو وبحضور عدد من إطارات المؤسستين.

ويتضمن فحوى الاتفاقية تبادلا للخدمات بين الطرفين حيث تتعهد بموجبها شركة الخطوط الجوية التونسية توفير النقل المجاني للخبراء من مهندسين وباحثين وسينوغرافيين ومحافظين، وكذلك كل المقتنيات المتعلقة بمجال التراث، مع تخصيص مساحة إشهارية مجانية بمختلف وسائل التواصل الإجتماعي وفي مجلة “الغزالة”التي تصدرها الناقلة الجوية لمختلف الأنشطة والتظاهرات التي يقوم بها المعهد.

في المقابل يساعد المعهد الوطني للتراث في تركيز متحف الناقلة الجوية بالمقر الاجتماعي من الناحية التقنية والفنية وكذلك ترميم لوحات الفسيفساء الموجودة بالمتحف المذكور فضلا عن تعزيز فريق شركة الخطوط الجوية بخبراء ومختصين في تهيئة المتاحف.

وقد تعرّف الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية السيد خالد الشلي والوفد المرافق له على الاحداثات الجديدة بالمتحف الوطني بباردو التي كان أبرزها قاعة كنز شمتو إلى جانب مختلف أقسامه الأخرى وذلك خلال جولة أمنتها مديرة المتحف السيدة فاطمة نايت إيغيل.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار التحضيرات لإحياء الذكرى 75 للخطوط الجوية التونسية التي نذكر من بينها مشروع إحداث متحف يُثمن موروثها من اللوحات الفيسفسائية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.