بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بتونس العاصمة، عودة على “سهرة التضامن مع الشعب الفلسطيني” (صور)

على وقع أنغام النشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني ووسط حضور جماهيري كبير، انتظمت ليلة الجمعة 20 أكتوبر 2023، “سهرة التضامن مع الشعب الفلسطيني “بحضور وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي وممثلين عن السفارة الفلسطينية لدى الجمهورية التونسية.

هذه السهرة التضامنية التي نظمها مسرح الأوبرا هي رسالة تضامن ودعم ومناصرة للشعب الفلسطيني الباسل في دفاعه الدائم عن أراضيه المحتلّة وعن مقدّساته وهويّته العربية، وفي رفضه لكل أشكال العنف والاعتداءات الغاشمة التي يتعرّض لها مؤخرا، والتي تتناقض مع كل بنود المواثيق الدولية والممارسات الإنسانية.

أثث هذا الحفل الفني الفنان التونسي لطفي بوشناق والفنانة الأردنية مكادي نحاس والفنانتين درصاف الحمداني ولبنى نعمان بمشاركة الأوركستر السمفوني التونسي، بقيادة كمال الفرجاني وفادي بن عثمان، وأصوات أوبرا تونس والكورال الوطني وكورال سيدي سامي.

وبهذه المناسبة، قدّم الفنانون المشاركون في هذا الحفل باقة من أبرز الأغاني العربية التي تتغنّى بجمال فلسطين وعراقة القدس واصرار المقاومة على غرار “زهرة المدائن” و”يا شعبي يا عود الندّ” و”خليك صامد يا فلسطيني” و”إني اخترتك يا وطني” و”موطني” وغيرها من الأعمال الفنية الأخرى.

ويذكر أن عائدات هذه السهرة التضامنية ستخصّص كمساعدات صحية وإنسانية موجّهة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي.

وإثر هذه السهرة التضامنية واكبت وزيرة الشؤون الثقافية عرضا للإنارة الضوئية التفاعلية (Mapping) على مبنى برج مدينة الثقافة، ويتمثل هذا العرض في العلمين الوطنيين التونسي والفلسطيني.

  • المصدر: وزارة الشؤون الثقافية

شارك رأيك

Your email address will not be published.