بسبب تواضع جودة الأعمال المترشحة، امال بلحاج موسى تقرّر حجب الجائزة الوطنية لحقوق الطّفل لسنة 2022

تعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أن اللجنة الوطنية المكلّفة بدراسة ملفات الترشح لنيل الجائزة الوطنية لحقوق الطفل تلقّت 6 ترشّحات لنيل هذه الجائزة بعنوان سنة 2022 وأوصت بحجبها باعتبار تواضع جودة الأعمال المترشّحة.

وقد تبنّت السيّدة Amel Belhaj Moussa – آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، هذا المقترح وقرّرت حجب الجائزة الوطنية لحقوق الطّفل بعنوان سنة 2022.

كما أسدت الوزيرة تعليماتها إلى الإدارة العامة للطفولة بالتعجيل بوضع خطّة اتّصالية تمكّن من التعريف الجيّد وعلى نطاق واسع بهذه الجائزة الوطنيّة وضمان استقطابها للأعمال البحثيّة والإبداعيّة والمبادرات الجمعيّاتية القيّمة في مجال الطفولة.

وتذكّر وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ الأشخاص والمنظّمات والمؤسّسات العموميّة والخاصة والهيئات أنّ الجائزة الوطنية لحقوق الطفل تستهدف تشجيع الأعمال الإبداعيّة والفنّيّة التي تُسهم في تنميّة القدرات الثّقافيّة والإبداعيّة للطّفل وتجذير القيم الحضاريّة والإنسانيّة لديه وإسداء خدمات جليلة في مجال حقوق الطّفل وحمايته ونمائه شريطة ألاّ تتّسم هذه الأعمال بالطّابع التّجاريّ.

وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة الوطنية لحقوق الطفل بعثت في سنة 2014 وقيمتها عشرين ألف دينار وتسند سنويا بمناسبة اليوم العالمي للطفولة ذكرى صدور الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

يمكنكم متابعة مستجدّات وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السنّ على الرّوابط التّالية :
الموقع الإلكتروني الرّسمي :
http://www.femmes.gov.tn
الحساب الرّسمي على موقع “الانستغرام” :
https://www.instagram.com/mffes_page_officielle/
القناة الرّسميّة “يوتيوب” :
https://www.youtube.com/channel/UCYNIlgLnGcyA56TATZeP0dQ
الصّفحة الرّسمية على “تويتر” :
https://twitter.com/mffes_officiel
منصّة حماية الطّفولة :
https://dpe.tn
منصة رائدات
www.raidet.tn

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.