راج بأنه تم تهديدها بسبب اعادة نشر أغنية طغاة العالم على المواقع الاجتماعية، لطيفة تخرج عن صمتها

كشفت الفنانة لطيفة العرفاوي عن تعرّضها للتهديد من مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعادت نشر أغنيتها “رسالة إلى طغاة العالم” التي طرحتها قبل سنوات دعمًا للقضية الفلسطينية.

وأشارت لطيفة العرفاوي إلى أنّ أغلب المنصات الرقمية العالمية حذفت هذه الأغنية، مضيفة بأنها “عملت أغنية اسمها “إلى طغاة العالم”، رغم أنّ مواقع كتيرة من ضمنها “تيك توك”، منعوا الأغنية وأعطوني تهديد بغلق الأغاني وحساباتي. “نحن كشعوب عربية تربيتنا منذ الصغر كانت على حب القضية الفلسطينية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني منذ أزيد من 70 سنة”.

وأضافت: “إحنا تربينا على القضية الفلسطينية من صغرنا، 70 سنة والشعب الفلسطيني يعاني، أنا بنت تونس وكلّ العالم شاف تونس عملت إيه بعد القصف والتهجير والتدمير بالبشر اللي بيحصل في غزة، إنّ الفن دائمًا ما يكون سلاحًا مدنيًا”.

وكانت لطيفة العرفاوي، قد طرحت أغنية تحت عنوان “إلى طغاة العالم”، منذ سنوات، وهي قصيدة للشاعر أبو القاسم الشابي، وألحان جمال سلامة. لتُعيد نشرها تزامنا مع الحرب التي يشنّها الاحتلال الصهيوني على غزة، وعلقت على الفيديو الذي شاركته عبر منصاتها الاجتماعية حينها، قائلة: “حسبي الله ونعم الوكيل، ألا أيها الظالم المستبد. حبيب الظلام، عدو الحياة، سخرت بأنات شعب ضعيف. وكفك مخضوبة من دماه، وسرت تشوه سحر الوجود. وتبذر شوك الأسى في رباه”.

  • متداول في المواقع الاجتماعية

شارك رأيك

Your email address will not be published.