في ملعب الرقبي بنابل/ اختتام منافسات بطولة إفريقيا للرماية بالقوس والسهم المؤهّلة لأولمبياد باريس 2024

️ أشرف وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، على إختتام منافسات بطولة إفريقيا للرماية بالقوس والسهم النسخة 13 المؤهّلة لأولمبياد باريس 2024، بملعب الرقبي بمدينة نابل.

وذلك بحضور سفير جمهورية مصر العربية بتونس سعادة إيهاب فهمي ورئيس الإتحاد الإفريقي للرماية السيد طارق الأميري ورئيس الجامعة التونسية للرماية السيد رضا المناعي والمدير العام للرياضة السيد مراد الملّولي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بنابل السيد طارق القروي وأعضاء عن الجامعة الدولية للإختصاص وعدد من الإطارات المحلية والجهوية.

  • ونوّه الدكتور كمال دقّيش بالمناسبة، بحسن تنظيم هذا الحدث الرياضي الإفريقي، كما أكّد حرص سلطة الإشراف على مزيد دعم تنظيم واحتضان مثل هذه التظاهرات الرياضية، معتبرا تحصّل تونس على مقعد في أولمبياد باريس 2024 في إختصاص للرماية بفضل، البطلة الواعدة رحاب الوليد، يمثل تتويجا هاما للرياضة التونسية.

كما تولّى وزير الشباب والرياضة تتويج الفائزين في نهائي منافسات الفرق والفردي في البطولة الإفريقية للرماية بالقوس والسهم.

  • وتمثلت حصيلة المشاركة التونسية في حصد فضية فِرق سيدات وبرونزية فردي السيدات بإمضاء رحاب الوليد، التي كانت قد ضمنت ترشحها لأولمبياد باريس 2024، بينما تصدرت مصر الترتيب العام في هذه البطولة.
    يشار إلى أنّ فعاليات النسخة الثالثة عشرة للبطولة الإفريقية للرماية بالقوس والسهم الترشيحية لأولمبياد باريس 2024، التي إحتضنها ملعب الرقبي بمدينة نابل، دامت على إمتداد 5 أيام (من 8 إلى 12 نوفمبر 2023) و️شارك فيها 100 رياضي ورياضية يمثلون 20 دولة إفريقية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.