المهرجان الوطني للمسرح التونسي – موسم الإبداع: الاعلان عن الفائزين الستة في الدورة التأسيسية (صور)

إثر أسبوع جمع 15 مسرحية تونسية في إطار مسابقة جوائز الإبداع المسرحي ب”المهرجان الوطني للمسرح التونسي – مواسم الإبداع” في دورته التأسيسية التي تواصلت من 7 إلى 14 نوفمبر 2023، احتضنت قاعة الفن الرابع بالعاصمة مساء اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 حفل الإعلان عن الفائزين بجوائز الإبداع المسرحي في فروعها الستة والتي تبلغ قيمتها الجملية 80 ألف دينار.

  • وللتذكير فقد تكوّنت لجنة تحكيم مسابقة المهرجان الوطني للمسرح التونسي من الممثلة القديرة فاطمة بن سعيدان والمخرجة المسرحية وفاء الطبوبي والمخرج المسرحي نزار السعيدي والأكاديمي والباحث حمدي الحمايدي والناقد المسرحي حاتم التليلي.

وقد تم رصد جوائز مالية تبلغ قيمتها الجملية 80 ألف دينار بمقتضى اتفاقية شراكة تم توقيعها، يوم 20 سبتمبر 2023، بين مؤسسة المسرح الوطني التونسي وجمعية عبد الوهاب بن عيّاد والمؤسسة المالية “مايكرو كراد” بهدف إحياء ذاكرة “أسبوع المسرح التونسي” سابقا وتشجيع الإبداع في مجال الفن الرابع وتحفيز المبدعين على تقديم الأفضل والأجمل والأرقى.

وجاءت النتائج كالتالي :
➖ جائزة أفضل متكامل وقيمتها 30.000 دينار: مسرحية “حاجة أخرى” للمخرج محمد كواص، إنتاج كواص للإنتاج
➖ جائزة أفضل إخراج وقيمتها 10.000 دينار: حمادي المزي عن مسرحية قطيع، إنتاج دار السندباد
➖ جائزة أفضل نص وقيمتها 10.000 دينار: مسرحية “عشاء كلاب” عن نص جماعي، إخراج يوسف مارس ، إنتاج مارس للإنتاج
➖ جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها 10.000 دينار: مؤيد غزواني عن مسرحية “رهاب” ، ، إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة
➖ جائزة أفضل أداء نسائي وقيمتها 10.000 دينار: لبنى مليكة عن دورها في “حلمت بيك البارح” ، إنتاج المسرح الوطني التونسي
➖ جائزة أفضل أداء رجالي وقيمتها 10.000 دينار: يحيى الفايدي عن دوره في مسرحية “الآن تسأل” لسامي الجويني، إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان.

  • بلاغ وزاري

شارك رأيك

Your email address will not be published.