بنفس شعار الدورة الماضية “نعدو لأجل تونس خضراء”، الكشف عن الخطوط العريضة للنسخة 36 لماراطون كومار الدولي

خلال الندوة الصحفية التي عقدتها تأمينات كومار صباح يوم الجمعة 17 نوفمبر 2023 بنزل الماجيستيك بتونس العاصمة، كشف لطفي بالحاج قاسم، رئيس لجنة كومار عن خصوصيات الدورة ال36 لتظاهرة ماراطون كومار تونس قرطاج الدولي التي ستنطلق يوم الأحد 3 ديسمبر القادم من شارع الحبيب بورقيبة…

و ذكر لطفي بالحاج قاسم بأنه لم يبقى سوى أسبوعين لتظاهرة الماراطون المسجلة في الرزنامة الدولية لألعاب القوى وهو ما يفرض على المنظم الالتزام بكراس الشروط على جميع المستويات، سواء كانت صحية او أمنية أو رياضية.


بالنسبة للأمنية، تواصل، وفق ما أكده سفيان الزعق، وزارة الداخلية تأمين التظاهرة و بالنسبة لاستعمال الدرون، يقول ممثل الداخلية، ردا على سؤال طرحه شكري بن نصير، ر.م..ع دار لابريس، بأن الترخيص يعود الى وزارة النقل و الجيش وارسال المطلب يتم قبل شهر. و هنا يتدخل لطفي بالحاج قاسم مؤكدا بأن كومار تعول على الشركة االتي في عهدتها تنظيم التظاهرة و هناك حظوظ لاستعمال الدرون. و تزامنا مع الحرب في غزة، تختفي الأنشطة الفنية. و بالنسبة للسلامة، أكد من جانبه الدكتور عدنان بن حميدة عن برنامج واضح و كانت اذ تم وضع 4 سيارات اسعاف و 9 خيمات و قرابة 30 طبيبا… ضمانا لسلامة المتسابقين.


هذا و سيشارك في دورة 2023 أكثر من 5000 مشارك من تونس و خارجها حيث سيجمع الحدث اكثر من 30 جنسية. و أكد لطفي بالحاج قاسم على التظاهرات الاخرى التي تدعمها تأمينات كومار في الجهات و منها ماراطون القيروان و ماراطون المتستير و خاصة في جربة التي ستنظم في فيفري 2024 الدورة الثالثة…
و بما ان شعار الدورة ينضوي تحت رموز بيئية، فسيقع غرس قرابة 55 ألف شجرة.

و أعطى بالخاج قاسم بحضور شركاء الماراطون (وزارة الداخلية، وزارة الرياضة، جامعة العاب القوى، … ) موعدا للصحفيين يوم السبت 2 ديسمبر لتقديم عدائي النخبة.

  • المتابعة متواصلة….

شارك رأيك

Your email address will not be published.