بيان حزب القطب اثر التمديد ب 5 أيام في الاحتفاظ برياض بن فضل “المتهم “مجرم حتى تثبت براءته”

على إثر الاحتفاظ بالرفيق المنسق العام رياض بن فضل يوم الثلاثاء الفارط 14 نوفمبر 2023 واقتياده لفرقة الابحاث بالعوينة وقرار الاحتفاظ به 5 أيام دون توجيه تهم واضحة قرر وكيل الجمهورية اليوم الاحد 19 نوفمبر 2023 التمديد بخمسة ايام اخرى لتصبح مدة الاحتفاظ عشرة ايام كاملة في ظروف قاسية وغير انسانية.

ومع قناعتنا ببراءة الرفيق رياض بن فضل من التهم التي يمكن ان توجه له فأننا نذكر وانه سبق وان اجاب المنسق العام للحزب عن كلً اسئلة وتساؤلات الفرق المختصة والسلطة القضائية المتعهدة بنفس الملف وذلك منذ أكثر من خمس سنوات.

وعليه يهم حزب القطب التعبير عما يلي :

  • ان ايقاف الرفيق المنسق العام وان جاء بتعلة قضية مالية واقتصادية فإننا متأكدون من أنه يأتي في إطار التضييقات والهرسلة التي يتعرض لها معارضو قيس سعيد وانه ليس من قبيل الصدفة ان يسجن خمسة امناء عامين لأحزاب معارضة بتهم مختلفة.
  • يعتبر حزب القطب أن قرار الاحتفاظ غير مبرر وغير معلل قانونا ويطالب بإطلاق سراح الرفيق رياض بن فضل.
  • يهم حزب القطب ان يوضح للرأي العام أن كل ما تم تداوله من طرف بعض الاعلاميين والمسؤولين السابقين في الدولة يحمل الكثير من المغالطات والاكاذيب ولا هدف منه الا تشويه الرفيق رياض بن فضل وحزب القطب ولا بد للصديقات والاصدقاء الاعلاميات والاعلاميين التثبت من صحة ونزاهة المعلومات التي تروج اعتمادا على المعلومات المتوفرة بالملف.
  • يدعو حزب القطب كل القوى التقدمية إلى مزيد التضامن والعمل وتكثيف الجهود لتكون سدا منيعا امام آلة القمع والاستبداد التي توظف القضاء لاستهداف كل من اختلف مع مسار الرئيس من سياسيين ونشطاء مجتمع مدني واعلاميين ونقابيين

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.