رئاسة الحكومة مع الأمم المتحدة بتونس تنظم ندوة حول صندوق الائتماني متعدّد المانحين للشباب والتشغيل (صور)

️ تحت اشراف رئاسة الحكومة،انتظمت صباح اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، بدار الضيافة بقرطاج، ندوة حول الصندوق الائتماني متعدّد المانحين للشباب والتشغيل بالشراكة مع الامم المتحدة بتونس.

وفي كلمته الافتتاحية والتي ألقاها السيد وزير الشؤون الاجتماعية نيابة عن رئيس الحكومة السيد أحمدالحشّاني، أكّد السيد مالك الزاهي أن بعث هذا الصندوق يأتي تأكيدا لتعزيز الشراكة بين الدولة التونسية والأمم المتحدة بتونس، مبرزا أهمية هذه المبادرة لدعم جهود الدولة في خلق مواطن شغل والحد من البطالة بتطوير آليات لمرافقة الباعثين الشبان وتمويل مشاريعهم.

ومن جانبه أكّد السيد أرنو بيرال المنسق المقيم للأمم المتحدة بتونس في كلمته الافتتاحية على استمرار المنظمة في دعم تونس باعتبارها شريكا استراتيجيا وخاصة في ملف مهم كملف التمكين الاقتصادي، باعتباره حلا لتحقيق الادماج والسلم الاجتماعي، والتنمية محليا وجهويا، كما حث السيد المنسق المقيم الدول والمانحين الدوليين على الانضمام لهذه المبادرة الفريدة من نوعها في العالم.
وشارك في هذه الندوة كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد منعم بالعاتي، ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن السيدة آمال بالحاج موسى، ووزيرة الشؤون الثقافية السيدة حياة قطاط قرمازي وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد منير بن رجيبة.
وأكّد أعضاء الحكومة الحاضرون بهذه المناسبة على مجهودات الدولة المبذولة في تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي والحدّ من البطالة، كما ثمنوا هذه المبادرة التي تأتي في سياق دعم المجهود الحكومي المبذول في هذا الإطار.
وقد بادرت دولة هولاندا في اطار هذه الندوة، ممثلة في سفيرتها بتونس السيدة Joséphine Barbara Frantzen، بتوفير التمويل الأول لصندوق الشباب والتشغيل، وعبرت السفيرة في كلمتها بهذه المناسبة على دعم بلادها لتونس من خلال القيام بهذا التمويل، علما وان عدة دول أخرى قد أبدت استعدادها لانخراط في هذا المشروع.

الجمهورية التونسية
رئاسة الحكومة
مصالح الاعلام والاتصال
تونس في، 28 نوفمبر 2023

شارك رأيك

Your email address will not be published.