الطبّ الرياضي ومكافحة تناول المنشطات محور لقاء الوزير كمال دقيش مع مدير معهد الطب الرياضي الكوبي

️ مثّل استعراض أوجه التعاون والآفاق المتاحة لمزيد تعزيزه، محور لقاء جمع وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 بالسيدPablo Castillo Diaz مدير معهد الطب الرياضي لجمهورية كوبا.

وتناول اللقاء بالخصوص سير العلاقات الثنائية بين تونس وكوبا، لا سيما في مجال الطب الرياضي وبحث سبل دعمه والارتقاء به إلى مستوى التطلعات من خلال الاستفادة من التجارب المتاحة من معهد الطب الرياضي بجمهورية كوبا والاستئناس بخبراته وكفاءاته الرياضية.

وأعرب السيد وزير الشباب والرياضة عن تطلعه إلى الاستفادة والاستئناس بالتجربة الكوبية الرائدة في مجالي الطب الرياضي ومكافحة تناول المنشطات، خصوصا وأن مخبر مكافحة المنشطات الكوبي معترف به لدى AMA منذ 22 سنة.
وفي هذا الصدد، شدّد الدكتور كمال دقيش على ضرورة مزيد تعزيز علاقات التعاون وتنسيقها في مجالي الطب الرياضي ومكافحة تناول المنشطات، مؤكّدا على أهمية إرساء أسس شراكة متينة تقوم على تبادل المعلومات والخبرات والتجارب، معربا، في الوقت ذاته، عن إستعداد تونس استقبال مسؤولين كوبيين وإرسال مسؤولين تونسيين إلى كوبا لوضع برنامج عمل لتعزيز التعاون بين تونس وكوبا، في المجالين السابق ذكرهما.

من جانبه، استعرض المسؤول الكوبي مختلف مهام وأنشطة هذه المؤسسة التي تُعنى بالمتابعة الطبية لمختلف الرياضيين الكوبيين الحاليين والقدامى، وذلك اعترافا من الدولة بما قدموه في مسيرتهم الرياضية لبلادهم.
وأوضح أنه من ضمن مهام هذه المؤسسة، مكافحة تناول المنشطات، مبرزا العلاقة الوطيدة بين مجالي الطب الرياضي ومكافحة تناول المنشطات، التي يرى وجوب عدم الفصل بينهما في قطاع الرياضة.

️وفي نهاية اللقاء، تقدم السيد Pablo Castillo Diaz مدير معهد الطب الرياضي بكوبا، بدعوة موجهة لبلادنا للمشاركة في المؤتمر الدولي للطب الرياضي المزمع عقده بالعاصمة الكوبية هافانا، خلال شهر ماي 2024.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.