بعد حملة “سيب الباسبور”، إلياس، ابن غازي الشواشي يعلن عن تسلمه جواز السفر و يشكر كل من سانده

في تدوينة نشرها اليوم السبت 2 ديسمبر على حسابه الخاص بالفايسبوك، أعلن إلياس الشواشي ما يلي بخصوص استرجاع جواز سفره الذي تم تجديده:

“الباسبور الجديد و خذيناه اما للأمانة عمري ما تصورت روحي بش نفرح بتجديد باسبور هذا حق مش مزيٌة.

شكرا لكل من ساندني و تضامن معي … لولاكم و دون مساهمتكم في الحملة لما استجابت السلطة – شكرا جزيلا “. الضغط يجيب …
توا نرجعو لقضيتنا الام ، اطلاق سراح المعتقلين السياسيين…”.

و للاشارة، فقد نددت أول الاسبوع الجاري تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين عبر بيان لها نشرته على صفحات التواصل الاجتماعي بحرمان ابن غازي الشواشي من حقه في السفر خاصة أنه يستعد للتنقل الى بلد أخر بحكم عمله. و في ما يلي ما نشرته التنسيقية:
“تتواصل المظالم في عهد قيس سعيّد، وبعد ان طال عبث الدولة كل نفس معارض من سياسيين، صحفيين وحقوقيين. لم تكتف منظومة الانقلاب باختطاف وزج معارضي النظام في السجن لمدّة 10 أشهر دون أدلّة او تقدّم في البحث، ولا بفتح تحقيقات في حق محامي المعتقلين، بل وصل الأمر الى التضييق والتنكيل بابن المعتقل السياسي غازي الشوّاشي، إلياس الشوّاشي من خلال رفض تجديد جواز سفره وحرمانه من حقّه القانوني، ممّا يضع حياته المهنيّة على المحك في تطبيق واضح لسياسة العقاب الجماعي وخرق صارخ لكل القوانين المحليّة والدوليّة لحقوق الانسان.

واذ تعلن تنسيقيّة عائلات المعتقلين السياسيين دعمها الكامل واللّا مشروط لإلياس الشوّاشي امام المظلمة الّتي يتعرّض لها، ورفضها لسياسة العقاب والتنكيل الجماعي الّتي تنتهجها منظومة الحكم.

تدعو تنسيقيّة عائلات المعتقلين السياسيّين كل القوى الحيّة والضمائر الحرّة لدعم إلياس والمساهمة في رفع المظلمة المسلّطة عليه.

كما تدعو السلطة لوقف هذه الممارسات والتضييقات على عائلات المعتقلين ومنح إلياس الشّواشي جواز سفره في اقرب الآجال

وتعلن التنسيقية اطلاق حملة “سيّب الباسبور” لمساندة حق إلياس الشّواشي في الحصول على جواز سفره.

#سيب_الباسبور”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.