سنية اليونسي تقدم سهرة افتتاح الدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية تحت شعار “بالمسرح نحيا… بالفن نقاوم”

تفتح في حدود الساعة السابعة من مساء اليوم السبت 02 ديسمبر الدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية تحت شعار “بالمسرح نحيا.. بالفن نقاوم”، وستقدم كل من الإعلامية سنية اليونسي والمسرحية الأردنية دلال فياض السهرة الافتتاحية التي ستبث على القناة الوطنية.


وقال المدير الفني للدورة معز مرابط، لبرنامج عندنا أجندا على راديو إي أف أم، إن هاته الدورة تقام في ظرف استثنائي أليم وهو الوضع في غزة وبالتالي كان المراد منها هو التضامن مع فلسطين وهو ما تم التعبير عنه من خلال البرمجة.
وقالت سنية اليونسي إن المسرح هو فن المقاومة بالأساس يرى من خلاله الفنانون الفلسطينيون أنفسهم، مضيفة أنه ستكون هناك قراءة شعرية لمحمود درويش والفنانة الملتزمة حنان الحاج علي من لبنان، كما سيكون هناك تتويجات لتكريم الذين تركوا بصمة في المسرح التونسي والعربي.
وتطرق مرابط إلى أهم العروض التي سيتم تقديمها على غرار عمل للممثلة والمخرجة الفلسطينية رائدة طه بعنوان “غزال عكة”، مضيفا أن المسرح التونسي سيكون حاضرا بـ 15 عملا على غرار “خر البحر” لفاضل الجعايبي وهو من انتاج المسرح الوطني التونسي و”مسارات” لمنجي بن إبراهيم و”مسرحية المجنون” لتوفيق الجبالي.
وسيشارك في المسابقة الرسمية عرض عبد الواحد مبروك من مركز الفنون الركحية والدرامية بتوزر ومسرحية الفيرمة لغازي الزغباني، مضيفا أن هناك حضور دولي في المهرجان.

  • المصدر: اذاعة إي اف ام .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.