وصول إلى مطار تونس قرطاج 57 فردا من العائلات التونسية المقيمة بقطاع غزة رفقة أزواجهم الفلسطينيين

وفق بيان اعلاني نشرته على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، أكدت وزارة الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج وصول اليوم الأحد ال مطار توتش قرطاج 57 فردا من للعائلات التونسية المقيمة بغزة ىفقة أزواجهم الفلسطينية من الذين أبدوا رغبتهم في المغادرة المؤقتة إلى حين انتهاء العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني.

وقد كان في استقبالهم السيد منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، للاطمئنان عليهم وتوفير الرعاية اللازمة والإحاطة النفسية خاصة للأطفال بغية تخفيف وطأة ماتعرضوا له خلال الفترة الأخيرة جرّاء الجرائم التي تواصل القوة القائمة بالإحتلال في اقترافها وكذلك مشاق رحلة الإجلاء.

وتبعا للتعليمات السامية لسيادة رئيس الجمهورية لتأمين عملية الإجلاء في أفضل الظروف، تم تسخير المصالح المركزية للوزارة وبعثتينا برام الله والقاهرة لمتابعة كافة المراحل اللوجستية والترتيبات الضرورية للخروج أولا من معبر رفح ومنه إلى مطار القاهرة، بالتعاون مع الجهات المصرية المختصة. كما تم التنسيق مع الوزارات والمؤسسات التونسية ذات الصلة، وذلك لضمان عودة الأسر التونسية في أحسن الظروف ووضع كل الإمكانيات المتاحة لاستقبالهم والاحاطة بهم خلال إقامتهم المؤقتة بأرض الوطن.
وتواصل وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج متابعة وضع التونسيين بفلسطين عن كثب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.