مراكش-المغرب: تونس تجدد موقفها الثابت من العدوان الغاشم على فلسطين

ترأس السيد منير بن رجبية، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الوفد التونسي المشارك في اجتماع منتدى التعاون العربي الروسي في دورته السادسة المنعقد بمدينة مرّاكش المغربية يوم 20 ديسمبر 2023، بحضور وزراء خارجية الدول العربية وروسيا الاتحادية والأمين العام لجامعة الدول العربية.


وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة، جدّد السيد كاتب الدولة موقف تونس الثابت والواضح من العدوان الغاشم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من جيش دولة الاحتلال والذي يُشدّد على الوقف النهائي والفوري لهذا العدوان الهمجي والعمل على إيصال المساعدات الإغاثية العاجلة والكافية للشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار الظالم المفروض عليه في قطاع غزّة وكافة الأراضي الفلسطينية.
وأكد السيد كاتب الدولة دعم تونس الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق ونضاله المشروع والعادل من أجل الانعتاق من نير الاحتلال واستعادة حقوقه الوطنية المشروعة وغير القابلة للتصرّف وإقامة دولته المستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
هذا وقد تناول الاجتماع المواضيع والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين العربي والروسي وخطة العمل لتنفيذ مبادئ وأهداف منتدى التعاون العربي الروسي للفترة 2024- 2026 في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.