أمام وزارة التربية: المئات من رجال و نساء التعليم في يوم غضب (صور)

تجمع، صباح اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، مئات من المعلمين أمام وزارة التربية بالقصبة في وقفة احتجاجية ضد قرار وزير التربية حجز مرتب شهر جويلية الماضي لآلاف المعلمين الذين لم يرجعوا أعداد التلاميذ للإدارة في موعد حددته الوزارة في 24 جويلية 2023 مطالبين بإعادة الرواتب المحجوزة.


وقال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل نبيل الهواشي، في كلمة أمام المجتمعين تحت شعار «استرجاع راتب شهر جويلية»، إن وزير التربية محمد علي البوغديري أبقى إجراء حجز مرتب شهر جويلية على 3910 من المعلمين وليس على 3 آلاف فقط كما أعلنه سابقا مقدّرا أن هذا الإجراء «غير قانوني وباطل».

واتهم نبيل الهواشي “وزير التربية بتدبير الدسائس تجاه رجال التعليم والمربين في سياق اتخاذ إجراء حجز الأجور وعدم تطبيق وعود أعلنها مثل رفع الأجور لفئات من المعلمين والمعلمين النواب وانتدابهم وبالمشاركة في العمل على القضاء على المشهد الديناميكي للنقابات والأحزاب”.

وقال الهواشي إن «فئات أخرى مظلومة» من رجال ونساء التعليم الأساسي شاركوا في هذا التجمع الإحتجاجي لطرح مشاكلهم ومنهم خاصة المعلمين النواب الذين يطالبون بالترسيم في الوظائف الشاغرة مضيفا أن رجال التعليم والمربين سيواصلون تحركاتهم الاحتجاجية لاسترجاع المرتب المحجوز وتحقيق مطالبهم النقابية الأخرى وأن «السنة الدراسية ستكون ساخنة».

يشار إلى أن وزير التربية محمد علي البوغديري قال إنّ بعض الطلبات المادية لا يمكن الاستجابة لها كالزيادة في الأجور نظرا للصعوبات التي تمر بها المالية العمومية”.

  • المصدر، وكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.