بعد غياب 5 سنوات، مجلة الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س SOS تصدر مجددا

عادت المجلة الخاصة بالجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س “Au cœur de nos villages” إلى الصدور في عددها الثالث عشر باللغة الفرنسية للسداسية الممتدة من سبتمبر 2023 إلى مارس 2024، وذلك بعد توقف استمر ل 5 سنوات.

وتأتي هذه العودة تتويجا لمسار كامل ومتكامل من الإصلاحات الهيكلية التي انطلقت فيها الهيئة المديرة الحالية من أجل تنمية الموارد البشرية للجمعية وتعزيز قدراتها.
ويؤكد رئيس الجمعية السيد محمد مقديش في افتتاحية المجلة على وجود توجه استراتيجي نحو التواصل مع أصدقاء الجمعية والداعمين لها والمتعاطفين معها وذلك عبر إطلاعهم بشكل منتظم ودائم على ما تشهده الجمعية من ديناميكية ومن تطور في خدمة الطفولة الفاقدة للسند والنهوض بمستوى الحماية وجودة خدمات الرعاية المقدمة لهم. وتتألف المجلة من أقسام متنوعة تمثل مراوحة بين التذكير بقيم الجمعية وبرامجها وأهدافها، وبين الإخبار عن أنشطة القرى الأربعة وإنجازاتها وقصص نجاح أبنائها وبناتها في مختلف المجالات. ومن المنتظر أن يصدر العدد القادم من المجلة حسب فريق التحرير باللغتين العربية والفرنسية مع فسح مجال أكبر لشبان و شابات الجمعية للتعبير عن آرائهم ومشاركة حياتهم داخل القرى، ودعوة الباحثين والفنانين والمبدعين إلى المساهمة في تأثيث فقرات المجلة بمحتويات ذات صلة بمجال حماية ورعاية الطفولة..
بالإضافة إلى دورها التوثيقي والإخباري فيما يتعلق بأنشطة الجمعية وقراها، يشدد السيد محمد مقديش على أن المجلة هي مجال للتعاون والشراكة مع هياكل الدولة من جهة والمؤسسات الاقتصادية الوطنية من جهة أخرى لدعم جهود الجمعية في الترفيع من قدرتها في التعهد بالأطفال الفاقدين للسند وتوفير الرعاية لهم.
يذكر أن الجمعية التونسية لقرى الأطفال س وس التي توفر الرعاية حاليا لحوالي 2500 طفلا فاقدا للسند، تسعى إلى تعميم خدماتها على 5000 منتفعا بنهاية سنة 2024 وإلى إحداث قريتين جديدتين تنضافان إلى قراها الأربعة في قمرت وسليانة والمحرس وأكودة

تنويه: المجلة توزع مجانا. و على كل الراغبين في الحصول على نسخة إلكترونية، بالإمكان التواصل مع فريق التحرير على العنوان التالي:
Rakrouki.Olfa@sos-tunisie.org

  • من صفحة الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س SOS

شارك رأيك

Your email address will not be published.