جندوبة: معابتة لمشاريع سياحية بصدد الإنجاز من بينها نزل الغابة المزمع فتحه في جوان 2024 (صور)

أدى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين زيارة ميدانية إلى ولاية جندوبة، يوم الجمعة 05 جانفي 2024، استهلها بالإشراف، رفقة والي الجهة السيد سمير كوكة، على جلسة عمل خصصت لدفع الإستثمار السياحي المستدام والمسؤول.

وعلى إثر إنتهاء الجلسة، تحول السيد الوزير رفقة السيد والي جندوبة إلى معتمديتي عين دراهم وطبرقة حيث عاين جملة من المشاريع السياحية بصدد الإنجاز واطلع على تقدم أشغال تهيئة نزل الغابة المغلق منذ سنوات والمزمع فتحه خلال شهر جوان 2024 بطاقة إيواء تبلغ 130 سريرا وبكلفة 4 مليون دينار حيث من المنتظر أن يوفر 45 موطن شغل، بالإضافة إلى الإطلاع على مشروع سياحي بديل “دار منية”.

وتحول الوزير رفقة والي جندوبة إلى المنطقة السياحية “فج الأطلال” أين واكب نشاط لسياحة التجوال من تنظيم الدليل السياحي أصيلة الجهة رانية المشرقي (دار العين). وأكد الوزير، في هذا السياق، ان وزارة السياحة تعمل على انجاز مشروع “تطوير سياحة المغامرات والتجوال”، في إطار برنامج النهوض بالسياحة المستدامة، المنجز بالشراكة بين الوزارة والاتحاد الأوروبي والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بهدف دعم سياحة المغامرات في عدد من مناطق الجمهورية ومنها الشمال الغربي والنهوض بالعرض السياحي والثقافي والسياحة البيئية والإيكولوجية من أجل خلق فرص عمل للشباب والنساء، وتطوير سلاسل القيمة لقطاع سياحة التجوال.

وأشار إلى أن هذا المشروع، الذي يأتي في وقت يتوجه فيه التونسيون، وخاصة الشباب، أكثر فأكثر إلى سياحة التجوال والمغامرات، يتنزل في صميم استراتيجية وزارة السياحة لتنويع المنتوج السياحي، بهدف تركيز سياحة مندمجة ومستدامة في تونس معتبرا ان سياحة التجوال والمغامرات يمكن أن تكون محركا حقيقيا للتنمية الاقتصادية والتنمية الجهوية داعيا إلى تظافر جهود الجميع من أجل تطوير هذا المجال مع ضرورة إعادة تنشيط مطار طبرقة الدولي لتطوير الجذب السياحي للشمال الغربي.

هذا وعاين الوزير أشغال منتجع سياحي بصدد الإنجاز بطبرقة يضم إقامات سياحية ومرافق تنشيطية وترفيهية ومركز تجاري وألعاب مائية بكلفة جملية تبلغ 112 مليون دينار وطاقة تشغيلية أثناء الإنجاز تصل إلى حوالي 900 موطن شغل وقرابة 120 موطن شغل قار عند الفتح والاستغلال علما وأن مدة الإنجاز تستغرق 03 سنوات كما قام بتدشين الاستضافة العائلية “دار دانيالا” بمعتمدية طبرقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.