مدنين: تسجيل حالتي وفاة و ارتفاع في عدد المتضررين بسبب تسمم في كحول محلية الصنع

ارتفعت حصيلة حالات التسمم بكحول محلية الصنع بمعتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين الى 38 حالة منها 5 حالات تقيم بقسمي الانعاش بكل من المستشفى الجامعي بمدنين والمستشفى الجهوي بجرجيس وفق المدير الجهوي للصحة بمدنين سمير مرزوق في تصريح لاذاعة تطاوين..

و للتذكير فقد إستقبل المستشفى المحلّي بسيدي مخلوف اليوم، 30 شخصا يعانون من حالات تسمّم حادّة، تمّ نقل عشرة منهم إلى المستشفى الجامعي بمدنين، اثنان منهم فارقا الحياة قبل الوصول إلى المستشفى، فيما تمّ إيداع شخصين اثنين بقسم العناية المركّزة وشخص آخر بقسم تصفية الدّم، امّا البقيّة فيتلقّون الإسعافات اللّازمة بقسم الإستعجالي وفق ما أكد مصدر طبّي للزّميلة عفاف الودرني.

كما تمّ نقل ثلاثة أشخاص آخرين أحدهم حالته حرجة جدّا إلى المستشفى الجهوي بجرجيس نظرا لأنّ المستشفى الجامعي بمدنين بلغ طاقة إستيعابه القصوى، فيما يجري العمل على نقل بقيّة المصابين إلى مستشفيات مجاورة.

وحسب مصادر طبّية متطابقة، فإنّ حالات التّسمّم ناتجة عن تناول مادّة كحوليّة محلّية الصّنع، بها موادّ غير صالحة وموادّ سامّة.

هذا ووصف ذات المصدر أغلب الحالات بالحرجة، مشيرا إلى أنّ أصحابها يعانون من آلام حادّة في المعدة والحلق، إلى جانب هبوط حادّ في الدّورة الدّمويّة والسّكّري.. كما أثّرت المادّة السامّة على النّظر لدى بعض المصابين.
و أذنت النّيابة العموميّة بمدنين بفتح تحقيق في الواقعة، مع إحالة الجثّتين على الطّبّ الشّرعي لتحديد أسباب الوفاة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.