الكاف/ يوم مفتوح و تحسيسي حول برنامج “رائدات” بالدهماني و نبر

وزارة الأسرة تنظّم دورة تحسيسيّة ويوما مفتوحا للتّعريف ببرنامج ريادة الأعمال النسائية والاستثمار “رائدات” بمعتمديتيْ “الدّهماني” و”نبّر” من ولاية الكاف.

  • 143 امرأة وفتاة تواكب هذه الحملة وتتعرّفن على شروط الانتفاع بالبرنامج

في إطار مزيد التّعريف بالبرنامج الوطنيّ لريادة الأعمال النّسائيّة والاستثمار “رائدات” في المناطق الدّاخليّة وذات الأولويّة، تُواصل وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السنّ تأمين سلسلة من الأيّام التّحسيسية لفائدة النّساء والفتيات الرّاغبات في بعث مشاريع خاصّة بهنّ.
وبتكليف من السيّدة Amel Belhaj Moussa – آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، تولّى فريق عمل من إطارات الوزارة، يوم الثلاثاء 16 ديسمبر2023، الإشراف على دورة تحسيسيّة بمعتمديّة الدّهماني من ولاية الكاف، للتّعريف بالبرنامج الوطنيّ لريادة الأعمال النّسائيّة والاستثمار “رائدات”، وذلك بحضور السّيد سميح العبيدي معتمد الدّهماني وإطارات المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بالكاف وعدد هامّ من نساء وفتيات الجهة.
وتهدف هذ الدّورة التّحسيسيّة إلى تمكين أكبر عدد من النّساء والفتيات الرّاغبات في بعث المشاريع متناهية الصّغر والصّغرى والمتوسّطة ومزيد تعريفهنّ بالتّسهيلات والحوافز التّفاضليّة التي يُتيحها هذا البرنامج ودعم المبادرة النّسائيّة الخاصّة بالجهة.
وقد واكبت أكثر من 63 امرأة وفتاة من معتمديّة الدّهماني هذه الدّورة التّحسيسيّة، ومكنّت هذه الحملة من التّشجيع على التّسجيل بمنصّة “رائدات” ومرافقة وتوجيه عدد من الرّاغبات في بعث مشاريعهنّ من قبل إطارات مصلحة المرأة بالكاف لإيداع ملفاتهنّ، بعد استفاء الإجراءات الإداريّة المعمول بها.
وفي نفس السّياق، تولّى فريق العمل التّابع لوزارة الأسرة، الإشراف على يوم مفتوح بمعتمديّة نبّر من ولاية الكاف، لمزيد التّعريف بالبرنامج الوطنيّ لريادة الأعمال النّسائيّة والاستثمار “رائدات” والتّشجيع على الانخراط فيه والاستفادة من امتيازاته، وذلك بحضور السّيد بلال الغنجاتي معتمد نبّر وإطارات المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بالكاف وعدد هامّ من نساء وفتيات الجهة.
وقد واكبت أكثر من 80 امرأة وفتاة من معتمديّة نبّر هذا اليوم المفتوح، واطلعن على مختلف الإجراءات الإداريّة المعمول بها للانخراط في هذا البرنامج وشروط الانتفاع به، انطلاقا من التّسجيل بمنصّة “رائدات”، إلى غاية الحصول على التّمويل.
يُذكر أنّ الدّورات التّكوينيّة والأيّام التّحسيسيّة قد انطلقت منذ موفى شهر نوفمبر 2023، بعدد من معتمديات ولايتيْ سليانة والكاف على أن يتمّ تعميمها تدريجيّا ببقيّة الولايات تعمل وزارة الأسرة على تعزيز الإقبال بها على برنامج “رائدات”.
كما تجدر الإشارة أنّ عدد المنتفعات من برنامج “رائدات” بلغ 3242 منتفعة منذ انطلاقه وأنّ عدد المطالب المسجّلة بالمنصّة تجاوز 14250 مطلبا.
وتذكّر الوزارة أنها تضع على ذمّة الرّاغبات في الانتفاع ببرنامج “رائدات” منصّة رقميّة لتسجيل الملفّات عن بعد وومضة تحسيسيّة تشرح بطريقة مبسطّة كيفيّة إيداع مطالب تمويل المشاريع النّسائيّة عبر المنصّة من خلال الرّابط التّالي : www.raidet.tn.

شارك رأيك

Your email address will not be published.