مؤتمر علمي بجندوبة حول “سرطان الثدي: التقصي و الإستراتيجية العلاجية”

في إطار فعاليات القافلة الصحية للتقصي المبكر لسرطان الثدي بواسطة الوحدة المتنقلة “Mammo Life “، أشرف وزير الصحة علي المرابط مساء اليوم الجمعة 19 جانفي 2024 بطبرقة على المؤتمر العلمي الذي نظمته جمعية “نوران” للوقاية من الأمراض السرطانية تحت عنوان “سرطان الثدي: التقصي والإستراتيجية العلاجية” وذلك بحضور كل من الرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري والمديرة الجهوية للصحة و رئيس جمعية “نوران” وعدد هام من الإطار الطبي وشبه الطبي بالجهة.

وتم خلال هذا المؤتمر تقديم مداخلات علمية حول آفاق التقصي المبكر وأحدث الأساليب العلاجية والابتكارات والمستجدات في مجال الفحص الشعاعي وأهمية التحسيس والتوعية حول التقصي في سن مبكر عن سرطان الثدي.

وأثنى الأستاذ علي المرابط في ختام المؤتمر العلمي على أهمية المداخلات المقدمة وثمن كافة الجهود المبذولة من أجل انجاح القافلة الصحية وتقريب الخدمات إلى المرأة التونسية في المناطق الريفية ودعا إلى مزيد مواصلة العمل المشترك مع مكونات المجتمع المدني.

و تواصلت اليوم الجمعة 19 جانفي 2024 بقسم العيادات الخارجية بالمستشفى الجهوي بطبرقة، فعاليات اليوم الثاني من القافلة الصحّية للتقصّي المبكّر لسرطان الثّدي بواسطة الوحدة المتنقلة “Mammo Life” التي تنتظم بولاية جندوبة تحت إشراف وزارة الصحة.

هذا و قد حضر هذه التظاهرة كل من الرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري والمديرة الجهوية للصحة ورئيس جمعية نوران للوقاية من الأمراض السرطانية والمدير العام لمخابر “ميديس” التابعة لمجمع “نيابوليس” للأدوية ومعتمد طبرقة ومدير المستشفى الجهوي والمندوبة الجهوية للديوان بجندوبة.

واستفادت العديد من نساء الجهة بعيادات كشف بالصدى وبالأشعة mammographie، وعيادات التقصي المبكر لسرطاني الثدي وعنق الرحم.

وتهدف هذه القافلة إلى تسخير الخبرات التونسية والموارد الوطنية من أجل تقريب خدمات التقصي المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الشعاعي للثدي للنساء بمختلف المناطق الداخلية والأوساط الريفية المنعزلة في أفضل الظروف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.