راجت أخبار حول النقص في الأعلاف، الجهات الرسمية تفند…

فنّدَ وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، اليوم الثلاثاء 23 جانفي، ما يروّج من أخبار عن وجود نقص كبير في الأعلاف قائلا: « ما يتداول عن وجود نقص كبير في الأعلاف غير صحيح خاصة وأن التحريات التي قامت بها الوزارة في عديد الولايات تؤكد أن الدولة تضخ كميات من الأعلاف تفوق ب50 او 60 بالمائة من الحاجيات ».

وأوضح الوزير، على هامش زيارته الميدانية الى ولاية نابل، « أن التحريات بينت، كذلك، أن عددا من المُربين يتحيلون ويتعمدون المغالطة للحصول على حصص أكبر من الأعلاف عبر تقديم أرقام غير صحيحة عن عدد الرؤوس التي يمتلكونها او تسجيلها بإسم المُربي وأفراد عائلته أو أقاربه ويتعمدون إحتكار المواد العلفية بما يؤدي إلى فقدانها في السوق وإلى المضاربة بها ».

وقال بلعاتي في هذا الصدد : « سنتصدى للمحتكرين والمتحيلين وسنسترجع كل الحصص التي تحصلوا عليها دون وجه حق » مجددا شكره للمسؤولين الجهويين ولهياكل المراقبة وللوحدات الأمنية التي » تساندنا في مقاومة الإحتكار والغش ».

يذكر أن تونس أحدثت الديوان الوطني للأعلاف بمقتضى الأمر عدد 25 لسنة 2024 مؤرخ يوم 10 جانفي 2024 الذي صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية ليوم 10 جانفي 2024 والذي يضبط ايضا تنظيمه الإداري والمالي وطرق تسييره.

وتخضع هذه المؤسسة، التي لا تكتسي صبغة إدارية، الى إشراف وزارة الفلاحة ويسير شؤونها مجلس إدارة يرأسه رئيس مدير عام يُعيّن بأمر (من قبل رئيس الدولة).

  • الإذاعة الوطنية

شارك رأيك

Your email address will not be published.