بمسرح الأوبرا: ماستر كلاس مع المخرج التلفزي المنصف الكاتب (من هو؟)

الفنان المنصف الكاتب هو مؤلف ورسام ومخرج ومنتج متخصص في جماليات الصورة الموجهة لجمهور الأطفال. وهو أيضا مخرج ومنتج تلفزيوني.

ولد عام 1952 في باردو. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، انضم إلى التلفزيون التونسي كمتدرب في عام 1966
من عام 1968 إلى عام 1974 ، ذهب منصف الكاتب إلى براغ للدراسة في أكاديمية السينما والتلفزيون في براغ ، حيث تخصص في الإخراج السمعي البصري .
وهو أيضا رسام كاريكاتير لصحف مثل L’Action و Le Temps و الصباح وغيرها. وكما أنه أمؤلف ورسام لمجلات الأطفال: مثل “قوس قزح” وأنيس عرفان والرياض وكذلك لكتب ا وقصص الأطفال.

وكان لمنصف الكاتب شغف كبير ، نشأ منذ رحلته الدراسية إلى براغ ، وهو فنونالعرائس . ، فاشتهر بتصميم العرائس وديكورات المسرحيات العرائسية لمجموعات منال مسرحيات الدمى ، مثل”مرجان”الأيادي المرفوعة” ، من إخراج منصف بالحاج يحيى.

كما أنتج منصف الكاتب وأنتج وأخرج العديد من العروض والمسلسلات لجمهور الأطفال “كان ياما كان” “تصبحون على حير يا أطفال و “كتاب لكل بيت” لعبد الجبار الشريف. وكذلك ضيعة محروس من تأليف محمد بن محمود والتي فازت بالعديد من الجوائز في تونس والعالم العربي.كما أنه أخرج برنامج عرائسي فكاهي و سخري (كلامجييا)
أنتج المنصف الكاتب وأخرج العديد من البرامج المتنوعة كرمال من ذهب (حاتم بن عمارة) حظ سعيد (هالة الركبي ) و ساهم في كتابة وإخراج المسلسلات التلفزيونية : خميس ترنان ، غالية ، سيدي القاضي”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.