الأستاذة قزارة: تراخيص خاصة للصحفيين لحضور محاكمة قتلة بلعيد

أفادت إيمان قزارة عضو هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، بأنّ وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية أكد لها ضرورة حصول الصحفيين على تراخيص لحضورجلسات المحاكمة في قضية بلعيد لدواع تنظيمية، مضيفة أنه لم يعلمها بوجود قرار في منع الصحفيين أو بأنّ الجلسة غير علنيّة.

وأكّدت إيمان قزارة، بأنّها اتصلت بوكيل الجمهورية حول مسألة منع الصحفيين من حضور المحاكمة وأعلمها بأنه على الصحفيين الحصول على تراخيص لتنظيم العملية نظرا لضيق قاعة الجلسة اإلى جانب الأخذ في الاعتبار الاحتياطات الأمنية اللازمة.

وقد تم منع الصحفيين من حضورجلسات استنطاق المتهمين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد، التي انطلقت منذ يوم الثلاثاء 6 فيفري الجاري

ولفتت قزارة إلى أنّ هيئة الدفاع أثارت مسألة عدم السماح لوسائل الإعلام بحضور المحاكمة في أكثر من مناسبة مشيرة إلى وجود كاميرات تسجيل أثناء الجلسة رجّحت أنّها للتلفزة الوطنيّة لتؤكّد على ضرورة الإتصال بالجهات المعنية للاستفسار والحصول على تراخيص ومواكبة الجلسة.

من جهته قال رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين زياد دبّار إنّ النقابة ترفض القرار المتعلّق بعدم السماح للصحفيين الدخول إلى قاعة الجلسة وتطالب بتمكينهم من القيام بتغطية المحاكمة.

  • الاذاعة الوطنية

شارك رأيك

Your email address will not be published.