بنزرت: الوالي يلتقي عائلات المفقودين في حرقة

يؤكد الوالي حرص جميع هياكل الدولة على البحث عنهم وطمانة العائلات بشانهم .

و اكد رئيس المجلس الجهوي للامن والي بنزرت سمير عبد اللاوي ،ان مجمل أجهزة وهياكل الدولة في الداخل والخارج يعملون على البحث والتقصي عن جميع الأشخاص المفقودين ، اصيلي مختلف المعتمديات من الذين غادروا الجهة في رحلة غير نظامية منذ فجر الثلاثاء الفارط ، وانقطعت كل اشكال الاتصال معهم .

*تسخير جميع الامكانيات:
واشار والي بنزرت لدى استقباله اليوم بمقر الولاية عددا من ممثلي وعائلات المفقودين ،بحضور المعتمد الاول للولاية الحبيب الخرشاني ومعتمد جرزونة إلياس بن الشيخ والمصالح الامنية ، انه شخصيا بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة التونسية ، عملوا على تسخير مجمل الإمكانيات والطاقات الواجبة للغرض ،كما يعملون على متابعة ادق التفاصيل والمعلومات التي من شانها طمانة العائلات وبقية المكونات المجتمعية والرسمية ، علاوة على تفعيل كل الإجراءات الديبلوماسية بالتنسيق مع مصالح السفارة والقنصليات التونسية بايطاليا لتقصي أي معطيات تؤدي لمعرفة مصير الجميع.

*تحري :
كما دعا والي بنزرت الجميع للانتباه واليقظة والتحري بشان كل المعلومات التي قد تبث هنا وهناك بشان المفقودين والتواصل مع المصالح الرسمية الجهوية في الغرض لمعرفة الحقيقة .

*تواصل إيجابي:
ومن جانبهم اعرب الحضور عن تقديرهم الكبير لجميع الإجراءات والمجهودات التي ما فتئت تبذل من قبل السلط الجهوية وجميع أجهزة الدولة راجين السلامة للمفقودين .

*تمشيط متواصل:
وكان الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي، في تصريح إعلامي اكد بدوره تواصل عمليات التمشيط باستعمال مروحية وبالاشتراك بين جيش البحر والحرس البحري وبالاستعانة بالخوافر البحرية ،بحثا عن المفقودين في الرحلات غير النظامية ومن بينها المجموعة التي غادرت سواحل راس انجلة ببنزرت مطلع الأسبوع الفارط .

*بحث متواصل:
يشار ان الواقعة تعود لفجر الثلاثاء الفارط حين نفذ 17 شخصا رحلة غير نضامية نحو السواحل الإيطالية إنطلاقا من سواحل راس انجلة قبل ان ينقطع الاتصال بهم ،وجاري العمل الجهوي والمركزي لجميع المصالح من سلط جهوية ومركزية ومحلية وامنية لتقصي أي اخبار بشانهم بالتنسيق مع المصالح الديبلوماسية ذات العلاقة .

  • المصدر: الصفحة الرسمية بالفايسبوك لولاية بنزرت

شارك رأيك

Your email address will not be published.