حزب العمل و الانجاز يعقد مؤتمره الأول تحت شعار “الثبات و البناء”

بباغ/ يعقد حزب العمل و الإنجاز يومي 24 و 25 فيفري 2024 بنزل المشتل بالعاصمة أشغال مؤتمره الأول تحت شعار “الثبات و البناء “.

و ذلك حضور ممثلين عن قواعد الحزب و منخرطيه وضيوفه من رؤساء و أمناء عامين للأحزاب السياسية و المنظمات الوطنية و ممثلي المجتمع المدني و عدد من الشخصيات الوطنية و الفكرية و الباحثين و الخبراء الذين سيحضرون الجلسة الافتتاحية .
و يناقش المؤتمر خمسة لوائح أساسية و هي اللائحة السياسية و تتمحور حول رؤية الحزب لرهانات المرحلة و تصوره لاستحقاقاتها القادمة و لكيفية التعامل معها .
وتعبر اللائحة الاجتماعية و الإقتصادية عن مشروع الإنقاذ وإعادة البناء بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية و تكريس أنموذجا تنمويا يحقق التنمية المستدامة و التموقع في الاقتصاد الجديد و الانفتاح على الأسواق العالمية وجلب الاستثمار و خلق الثروة .
و في اللائحة التربوية و الثقافية و الشبابية سيتم صياغة مقاربة شاملة للسياسات العمومية في قطاعات التربية و الثقافة والصحة و النقل بهدف تحسين الخدمات وحياة المواطنين و تفعيل إنخراط الشباب في الحياة العامة .
اما اللائحة الداخلية فتتعلق بالنظام الاساسي للحزب و بهيكلته التنظيمية و علاقاته بالأطراف السياسية و مبادئه الأساسية و ميثاقه الأخلاقي.
و سيعبر الحزب في لائحة خاصة بفلسطين عن موقفه من تطورات الأحداث الأخيرة ومن حرب الإبادة الجماعية و من الانتهاكات الحاصلة للإنسانية و للمقدسات.
هذا و تختتم أشغال المؤتمر بإنتخاب أهم هياكل الحزب و في مقدمتها الأمين العام و المجلس الوطني و جزء من أعضاء المكتب السياسي .
و يعبر المؤتمرون و المؤتمرات في بيانهم الختامي عن مواقفهم من الأوضاع الراهنة بالبلاد.

عن لجنة الاعداد للمؤتمر

شارك رأيك

Your email address will not be published.