تونس/ وزيرة التجارة تدعو ضيفها السعودي إلى تعزيز الاستثمار

استقبلت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم القزاح، مساء اليوم الخميس 22 فيفري 2024، السيد سلطان بن عبد الرحمان المرشد، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية والوفد المرافق له وذلك بحضور سفير المملكة العربية السعودية بتونس وثلة من إطارات الوزارة.

وقد تم خلال هذا اللقاء، تقديم عرض مرئي حول المنطقة الحرة للأنشطة التجارية واللوجستية ببنقردان، حيث تم إبراز أهم مكونات هذه المنطقة والامتيازات التي توفرها.

وفي هذا الإطار دعت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات إلى تعزيز الاستثمارات السعودية في تونس من خلال حث الشركات السعودية على الإستثمار والانخراط في هذا المشروع الهام.

وفي سياق متصل، أعربت السيدة الوزيرة عن رغبة الجانب التونسي في تطوير التعاون مع الصندوق السعودي للتنمية من خلال دعوته إلى تقديم الدعم الفني والمالي لتهيئة وتحديث معبر رأس جدير بهدف جعله معبرا متطورا يستجيب لمختلف المعايير الدولية تمهيدا لجعله بوابة افريقية ومنطلقا لممر تجاري قاري نحو إفريقيا جنوب الصحراء.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية على استعداد الصندوق لتطوير التعاون مع تونس وانفتاحه على كل المشاريع الاقتصادية والتنموية المقترحة في هذا المجال وخاصة توسيع وتطوير الطريق الرابطة بين المنطقة الحرة ومعبر رأس جدير.

شارك رأيك

Your email address will not be published.