متمسكا بالتجمع العمالي الاحتجاجي الطبوبي يطالب بالافراج عن المزي

الشعب نيوز/ عقد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد مساء اليوم الخميس 29 فيفري 2024 اجتماعا طارئا على اثر الاحتفاظ بالامين العام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص الاخ الطاهر المزي واصدر بيانا هذا نصه:

إنّ المكتب التنفيذي الوطني المنعقد بصفة طارئة مساء اليوم برئاسة الأخ الأمين العام نورالدين الطبوبي على إثر الاحتفاظ بالأخ الأمين العام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص الطاهر المزّي “البرباري”، إذ يندّد بشدّة بهذا الاحتفاظ على خلفية قضية مفتعلة تتعلّق بتفرّغه النقابي، فإنّه:

  1. يؤكّد أن البحث مع الأخ الطاهر المزي “البرباري” والاحتفاظ به لإحالته غدا على النيابة العمومية في بنزرت هو قرار سياسي صرف يأتي ضمن سلسلة من المحاكمات الجائرة التي استهدفت عددا من النقابيين.
  2. يطالب بالإفراج الفوري على الأخ الطاهر المزي “البرباري” ورفض الدعوى في حقّه وحفظ هذا الملفّ المفتعل الذي يهدف إلى ضرب الحق النقابي.
  3. يعتبر هذه الإحالة التي تأتي ساعات قبل التجمّع العمّالي الاحتجاجي يوم 2 مارس 2024 بساحة القصبة تصعيدا يهدف إلى محاولة الارباك وبثّ الرعب وتندرج ضمن السياسة المتواصلة لضرب التحرّكات النقابية.
  4. إنّ المكتب التنفيذي إذ يدين إيقاف الأخ الطاهر المزّي “البرباري”، فإنّه يدعو النقابيين إلى المشاركة المكثّفة في ساحة القصبة يوم السبت 2 مارس 2024 دفاعا عن الحوار الاجتماعي وتطبيق الاتفاقيات الممضاة وتحسين المقدرة الشرائية وردّا على المحاكمات الجائرة في حقّ النقابيين ويدعوهم إلى الاستعداد إلى المحطّات النضالية القادمة لوضع حدّ للانتهاكات الخطيرة للحقّ النقابي والحريات العامة والفردية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.