مسرح أوبرا تونس: نسخة جديدة من “الفصول الأربعة”

لجمهور الرقص والموسيقى، مفاجأة سارة، وفق ما أعلن عنه مساء الجمعة 1 مارس مسرح أوبرا تونس عن تقديم نسخة جديدة من عرض “الفصول الأربعة” أو “عرس الذيب” كوريغرافيا إيميليو كالكانيو أداء باليه أوبرا تونس.

يرافق العرض الأوركسترا السيمفوني التونسي بقيادة المايسترو فادي بن عثمان ، وذلك يوم الاربعاء 6 مارس 2024 على الساعة السابعة مساء بقاعة الأوبر بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

تم عرض “الفصول الأربعة” أو “عرس الذيب” خلال افتتاح مسرح الأوبرا سنة 2018، أما النسخة الجديدة، فقد تم تحديثها خلال إقامة فنية تحت إشراف إميليو كالكانيو .

“الفصول الأربعة” مجموعة من اللوحات، تعبر الزمان والمكان وتغوص في الحياة اليومية للتونسيين .. لوحات مستمدة من تاريخهم وعاداتهم.

“عرس الذئب” أو حين تتنافس الشمس والمطر على السماء، أجساد صغيرة تتحدث بأجمل لغات العالم : الكوريغرافيا، لتروي قصة الفصول الأربعة التي تخطها الحياة في رحلة كل إنسان، قسوة الشتاء وحلاوة الربيع وسحر الصيف وتقلبات الخريف جميعها تنقلها أجساد الراقصين في لوحات عديدة تحاكي كلّ فصل وتنقل مميزاته .. هي ببساطة مواجهة جريئة بين موسيقى “فيفالدي” وأجساد الراقصين التونسيين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.